09:37 17 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    العبادي يأمر سلاح الجو العراقي بأن يكون على أهبة الاستعداد

    © AP Photo / Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 70

    أمر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم الاثنين، القوات الجوية العراقية بأن تكون على أهبة الاستعداد للدفاع عن الوطن وحماية سيادة العراق".

    وفي وقت سابق، فند العبادي الروايات التي قدمتها تركيا بشأن توغل القوة العسكرية إلى أطراف مدينة الموصل، وجدد توعده بأنه لم تبق سوى 24 ساعة.

    وقال العبادي خلال لقائه بوفد من محافظة البصرة، إنه "لا يوجد أي علم أو اتفاق للحكومة العراقية مع الأتراك حول دخول قوات تركية إلى العراق، مؤكداً رفضه لدخول أية قوة تحت أية ذريعة".

    وفند العبادي، حجج تركيا القائلة، إن الحكومة العراقية كانت على علم بذلك، مطالباً الحكومة التركية بأن تستجيب للطلب العراقي "بإخراج هذه القوات فورا"، وبأن يكون هناك "تصريح من الأتراك باحترام سيادة العراق، لأننا أمهلناهم 48 ساعة، ولم يتبق سوى 24 ساعة".

    ووفقاً لوكالة الأنباء "السومرية نيوز"، أكد العبادي، أن بغداد لم تطلب من أي قوة التواجد في الأراضي العراقية، وترفض ذلك رفضاً قاطعاً، مشيراً إلى أن العراق تلقى سابقاً طلبات من دول إقليمية وعربية للمشاركة، ورفض هذه الطلبات.

    وكان العبادي أكد في وقت سابق من اليوم الاثنين، رفضه القاطع لدخول قوات تركية إلى العراق، متحديا أنقرة بإبراز أي دليل يثبت علم الحكومة العراقية بشأن دخول قواتها للعراق، فيما شدد على أهمية إيقاف تهريب النفط من قبل "داعش" عن طريق تركيا.

    انظر أيضا:

    القوات التركية تجتاح الموصل دون اعتبار للسيادة العراقية
    الكلمات الدلالية:
    انتهاك سيادة, ارسال قوات تركية للعراق, القوات الجوية العراقية, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik