Widgets Magazine
20:18 17 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    طائرات تقصف سوريا

    مراسل "سبوتنيك": مقتل آحد قياديي حزب الله بقصف للطيران الإسرائيلي بريف دمشق

    © REUTERS /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02

    أفاد مصدر أمني لمراسل "سبوتنيك" في العاصمة السورية، بأن القيادي في حزب الله اللبناني سمير القنطار لقي مصرعه في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة جرمانا في ريف دمشق الجنوبي.

    دمشق — سبوتنيك

    وفي التفاصيل أشار المصدر إلى أن الطيران الإسرائيلي نفذ غارة جوية فجر اليوم الأحد قصف خلالها بعدد من الصواريخ مبنى سكنيا في حي الحمصي بمدينة جرمانا بريف دمشق الجنوبي مما أسفر عن تدمير المبنى بشكل كامل ومقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، كاشفا أن سمير القنطار، أحد أشهر المعتقلين السابقين لدى إسرائيل كان من بين القتلى، إضافة إلى فرحان الشعلان القيادي في المقاومة الوطنية السورية.
    يذكر أن القنطار هو أقدم سجين سوري في إسرائيل. ففي 22 أبريل/نيسان 1979، عندما كان في الـ16 والنصف من عمره، قاد مجموعة من أفراد جبهة التحرير الفلسطينية، عبر الانطلاق بحرا بزورق مطاطي إلى مدينة نهاريا الساحلية بشمال إسرائيل، حيث اقتحمت المجموعة منزل عائلة هاران، واختطفت داني هاران وابنته الطفلة عينات هاران، التي كانت في الرابعة من عمرها. واتهمت المحكمة الإسرائيلية القنطار، بقتل الاثنين على شاطئ البحر إلا أن القنطار نفسه قال إنه لم يقتلهما وإنما هما قُتِلا في تبادل النار مع الشرطيين الإسرائيليين الذين لاحقوه إلى شاطئ البحر.

    وتم الإفراج عن سمير القنطار في 16 يوليو/تموز 2008، في إطار صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله.

    الكلمات الدلالية:
    غارة إسرائيلية, حزب الله, سمير القنطار, ريف دمشق, إسرائيل, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik