21:23 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    إبراهيم الجعفري

    الجعفري: لن نسمح بانتقال القوات التركية من منطقة عراقية إلى أخرى

    © AFP 2017/ Atta Kenare
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22121

    أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي، أن توغل القوات التركية في الأراضي العراقي، يشكل انتهاكاً سافراً لميثاقي الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية.

    وأشار خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، استجابة لطلب العراق، إلى التضامن العربي الكامل مع العراق والوقوف إلى جانبها في مطالبة الحكومة التركية بالانسحاب الفوري إلى الحدود الدولية المعترف بها بين البلدين.

    ومن جانبه، لفت وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على أهمية اجتماع وزراء الخارجية العرب، لمناقشة التوغل التركي في الأراضي العراقية، مشيراً إلى أن الأراضي العربية باتت تتعرض لانتهاكات يومية، وأن على الدول العربية التعامل مع هذه الانتهاكات بكل جدية.

    وأكد أن قيام قوات الجيش التركي بالتوغل في الأراضي التركية يعتبر انتهاكاً واضحاً لأراضي العراق، وجاء من دون سند قانوني ومخالفاً للمواثيق الدولية، وأن مصر تدين كافة أشكال التدخل الخارجي في شئون الدول.

    وطالب وزير الخارجية المصري بسحب كافة قواتها من العراق، معلناً تأييد بلاده للجهود العربية لمساندة العراق في مكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

    ومن جانبه، أكد وزير خارجية العراق، إبراهيم الجعفري أن بلاده لن تسمح بانتقال القوات التركية من منطقة عراقية إلى أخرى، مشيراً إلى أن العراق يخوض حرباً عجزت عنها الكثير من الدول والتحالفات.

    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, إبراهيم الجعفري, سامح شكري, نبيل العربي, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik