01:49 19 أكتوبر/ تشرين الأول 2017
مباشر
    ناقلات النفط

    "داعش" يغير آلية تهريب النفط من سوريا نتيجة ضربات سلاح الجو الروسي

    © Sputnik. The Russian Defense Ministry
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 146262

    أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين، أن "داعش" غيّر آلية تهريب النفط من سوريا نتيجة لضربات سلاح الجو الروسي، ويفتح طرقاً جديدة إلى تركيا عبر شمال غرب العراق.

    موسكو — سبوتنيك.  وقال الناطق: "ظهر بشكل واضح كيف أن "داعش" ونتيجة الضربات يغير من آلية تهريب النفط من سوريا إلى تركيا، من خلال فتح طرق جديدة عبر مناطق شمال غرب العراق، التي تهتم الولايات المتحدة بتطورات الأوضاع فيها بشكل دائم".

    ويذكر أن اللواء كوناشينكوف كان قد لفت النظر إلى أنه قد تم، خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرا مدير هيئة العمليات التابعة لهيئة الأركان العامة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، عرض صور فوتوغرافية وأفلام فيديو تؤكد نتائج عمل القوات الفضائية الجوية الروسية، للقضاء على مصادر الأرباح الإجرامية التي يحصل عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" من خلال عمليات تهريب النفط السوري إلى تركيا.

    ويذكر أيضا، أن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، صرح في معرض تعليقه على ما قاله الناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية، ميشيل بلانزا، حول رفض البنتاغون التعاون مع روسيا في مجال تبادل المعلومات عن الأهداف الخاصة بتنظيم "الدولة الإسلامية"، بأن هذا الأمر يدل على أن الولايات المتحدة الأميركية تقوم بمكافحة الإرهاب بالأقوال فقط وليس بالأفعال. وأضاف، بأن وزارة الدفاع الروسية قد لفتت نظر الشركاء الأميركيين بشكل علني إلى أن ما يجب القيام به الآن القيام هو ليس مناقشة النشاط الذي يمارسه تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق بل العمل على القضاء على مصادر الأرباح التي يحصل عليها الإرهابيون في هذه المنطقة.

    انظر أيضا:

    المخابرات الروسية تكشف حركة تهريب النفط من سوريا
    هل يستقيل أردوغان بعد نشر النرويج بيانات عن تهريب "داعش" للنفط إلى تركيا
    الدفاع الروسية: هناك صور فضائية تظهر مسارات تهريب "داعش" للنفط من سوريا إلى تركيا
    الكلمات الدلالية:
    سلاح الجو الروسي, وزارة الدفاع الروسية, داعش, إيغور كوناشينكوف, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik