21:30 18 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    منصور هادي

    هادي يتفقد ميناء المعلا بعد استعادة السيطرة عليه

    © AFP 2018 / Mohammed Huwais
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    220

    قال المسئول في "الحراك الجنوبي" علي سالم الهيج، لـ"سبوتنيك"، الاثنين، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي، يتفقد، حالياً، ميناء المعلا بعدن، كبرى مدن الجنوب اليمني، بعد استعادة القوات الأمنية السيطرة عليه عقب معارك عنيفة مع مسلحين، استمرت حتى فجر الاثنين.

    وأضاف الهيج، إن "الرئيس هادي، وصل لميناء المعلا بعدن، الاثنين، وكان في استقباله محافظ عدن عيدروس الزبيدي… الميناء أصبح الآن تحت سيطرة القوات الأمنية بقيادة مدير أمن عدن شلال علي شائع".

     وكان ميناء المعلا شهد معارك عنيفة، الليلة الماضية، استمرت حتى فجر الاثنين، تمكنت خلالها القوات الأمنية في عدن من استعادة السيطرة على الميناء، بعد أن سيطر عليه لساعات مسلحون خارجون عن القانون رفضوا الاندماج في القوات الأمنية، بحسب الهيج.

     وأكد الهيج أن العقيد عبد الخالق شائع ابن عم مدير أمن عدن شلال علي شائع، قتل خلال المعارك، إضافة إلى ثمانية عناصر من المقاومة الجنوبية.

    وتعليقاً على فرض حظر التجوال في عدن بقرار من المحافظ عيدروس الزبيدي، قال الهيج، إن "قرار حظر التجوال، هو محاولة للقضاء على فوضى السلاح المنتشر في عدن".

    وأوضح أن قرار الحظر جاء، أيضاً، بعدما رفضت مجموعات مسلحة الاندماج في  قوات الأمن، وأصرت على أن تبقى ميليشيات مسلحة، "وحظر التجوال يشمل سحب السلاح من أي شخص مدني".

    انظر أيضا:

    حظر تجوال في عدن عقب الاشتباكات مع "مسلحين"
    الكلمات الدلالية:
    فرض حظر التجوال, الحراك الجنوبي, جنوب اليمن, عدن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik