23:31 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أُقيل نائب الحاكم العام للعاصمة طهران، على خلفية الهجوم على سفارة المملكة العربية السعودية، من قبل محتجين، كما أدانت وزارة الداخلية الإيرانية، الهجوم على سفارة المملكة في طهران والقنصلية في مدينة مشهد.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال ممثل وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري، أن نائب الحاكم العام صفر علي باراطلو، "لم يقم بالتزاماته في الوقت المحدد وأقيل بقرار من وزير الداخلية في إيران عبد الرضا رحماني فضلي". بحسب قناة برس تي.

    وقال أميري، أيضا أن الإدارات المعنية يجب أن تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان أن مثل هذه الأحداث لن تتكرر، كما ذُكر أنه تم اعتقال حوالي 60 شخصاً والبدء بالتحقيق على خلفية تلك الهجمات.

    وتسبب إعدام الزعيم الشيعي باقر النمر يوم السبت الماضي، الذي عُرف انتقاداته العلنية للنظام وللعائلة الحاكمة السعودية، في اندلاع موجة من الغضب الشعبي في إيران أسفر عن احتشاد أعداد كبيرة من المتظاهرين بمحيط السفارة السعودية بالعاصمة طهران والقنصلية في مدينة "مشهد"، حيث قام العشرات منهم باقتحام مقر البعثة الديبلوماسية السعودية.

    يشار إلى أن السعودية والبحرين والسودان قطعت العلاقات الدبلوماسية مع إيران، فيما خففت الإمارات العربية المتحدة من مستوى تمثيلها الدبلوماسي، كما استدعت الكويت وقطر السفيرين الإيرانيين لديهما احتجاجا على الاعتداء على سفارة السعودية في إيران.

    انظر أيضا:

    دول الخليج تتخذ إجراءات إضافية للتعامل مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    الاعتداء على سفارة السعودية, إقالة المسؤول, وزارة الداخلية الإيرانية, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook