14:24 GMT17 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    143
    تابعنا عبر

    أكد قائد الجيش الباكستاني، الفريق أول راحيل شريف، على أن أي تهديد لسلامة الأراضي السعودية من شأنه أن يثير ردة فعل قوية من باكستان.

    وعقد ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف تناولت أوجه التعاون المختلفة بين البلدين، حيث إتفق الزعيمان على تعزيز علاقات التعاون في كافة المجالات بما في ذلك الدفاع والأمن ومكافحة الإرهاب، والتجارة والاستثمار وتوفير الأيدي العاملة، كما اتفقا على تطوير رؤية مضادة للقضاء على الفكر المتطرف.

    وخلال اللقاء أثني رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف على الروابط التاريخية والثقافية والدينية والأخوية التي تجمع بين الشعبين الباكستاني والسعودي، مضيفا أن الشعب الباكستاني يكن كل الاحترام والتقدير للمملكة العربية السعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

    فيما نقل بيان الجيش الباكستاني عن الأمير محمد بن سلمان، إشادته بباكستان وقواتها المسلحة والأهمية التي توليها المملكة تجاهها.وأكد نواز شريف على أن الشعب الباكستاني سيقف دوما إلى جانب المملكة العربية السعودية ضد أي تهديد يمس سيادتها وسلامة أراضيها مشيرا إلى أن باكستان تولي أهمية كبيرة لأمن دول المجلس.

    ومن جانبه أشاد ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان آل سعود بالجهود التي تبذلها قوات الأمن الباكستانية لفرض القانون ودحر الإرهاب في باكستان، لاسيما العملية العسكرية "ضرب الغضب"، مجددا دعم المملكة الكامل لمواقف باكستان بشأن جميع القضايا.

    انظر أيضا:

    أعضاء الجامعة العربية باستثناء لبنان يدينون تدخل إيران في الشؤون العربية
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السعودية الباكستانية, تعاون إستراتيجي, الجيش الباكستاني, باكستان, إيران
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook