12:32 24 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    للرئيس التونسي السّابق محمّد المنصف المرزوقي

    الخارجية التونسية تنتقد تصريحات الرئيس السابق لتونس ضد الأمارات

    Smo-sy.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    193210

    انتقدت وزارة الخارجية التونسية التصريحات الصحفية الأخيرة للرئيس التونسي السّابق محمّد المنصف المرزوقي ضد دولة الأمارات العربية المتحدة.

    تونس — سبوتنيك.

    وأكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان نشرته الليلة، على أن تونس تحرص على تعزيز علاقاتها مع كل الدول العربية الشقيقة، وتشجب بشدة تصريحات المرزوقي الذي عمد إلى إقحام دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في ما يحدث من أوضاع في المنطقة العربية.

    واعتبرت الخارجية، أن هذه التصريحات من شأنها تعكير أواصر الأخوة العميقة بين تونس والإمارات وتوتير العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

    وقالت الخارجية في البيان، " أن الوزارة تستنكر هذه التصريحات الغير مسؤولة وكل ما من شأنه أن يقحم تونس في سياسة المحاور، وأنها تشيد بحرص دولة الإمارات حكومة وشعباً على مساندة تونس ودعمها على جميع المستويات".

    وجددت الخارجية التونسية عزم تونس على إعطاء دفع جديد للعلاقات الأخوية المتميزة التي تربطها بدولة الإمارات العربية المتحدة والعمل على تطويرها وتعزيزها لما فيه خير ومصلحة للشعبين الشقيقين.

    وكان الرئيس المرزوقي قد اتهم دولة الأمارات بالتورط في الأحداث التي تشهدها عدة دول عربية وبتعطيل ثورات الربيع العربي ودعم ما يصفها بالثورات المضادة.

    انظر أيضا:

    الرئيس التونسي: تونس مستهدفة في أمنها واستقرارها
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات التونسية الإماراتية, الثورات المضادة, تصريحات مسيئة, الخارجية التونسية, محمد منصف المرزوقي, الإمارات, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik