13:29 GMT25 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أن خبراء عسكريين أمريكيين وبريطانيين يقدمون النصح لقوات التحالف بشأن كيفية تحسين عمليات القصف الجوي وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

    وأضاف في تصريح أدلى به في الرياض، أمس الأحد، أن المستشارين عقدوا ورشة عمل في الأيام القليلة الماضية في مقر التحالف، وهم سيعكفون على إعداد تقارير حول سير عمليات التحالف في اليمن.

    وقال عسيري: "لدى التحالف قواعد تنظم عملية تحديد الأهداف خلال العمليات العسكرية، وعليه لا نستهدف البنية التحتية ولا المناطق السكنية حتى في حال وجود ميليشيا الحوثى فيها".

    هذا وفي تطور جديد، صرح مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لـ "سبوتنيك"، بأن طائرات التحالف العربي شنت أكثر من 40 غارة خلال الساعات القليلة الماضية على 4 محافظات يمنية، معظمها على محافظة مأرب شرق صنعاء.

    وتقود السعودية هذا التحالف الذي يقوم منذ 26 آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مختلف أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي".
    وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فقد أدى النزاع المسلح في اليمن إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح أكثر من 28 ألفاً، بالإضافة إلى نزوح 2.5 مليون شخص.

    انظر أيضا:

    طائرات التحالف العربي تشن 40 غارة على 5 محافظات يمنية
    طائرات التحالف العربي تقصف المداخل المؤدية إلى صنعاء
    طيران التحالف العربي يقتل 11 مواطنا في صنعاء
    طيران التحالف العربي يشن أكثر من 20 غارة على صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, أحمد عسيري, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook