15:30 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اعتبر المتحدث باسم حزب "المؤتمر الشعبي العام" في اليمن، محمد أنعم، في حديثه لـ "سبوتنيك"، الاثنين، إعلان قيادة التحالف الذي تقوده السعودية، لأول مرة، استعانته بخبراء غربيين في حملته العسكرية على اليمن، "محاولة لإلقاء مسؤولية جرائمه في اليمن على الغرب".

    وأضاف القيادي البارز في حزب "المؤتمر" الحليف الرئيسي لجماعة "أنصار الله"  أن "استعانة السعودية بخبراء بريطانيين وأمريكيين كان منذ بداية العدوان وليس الآن فقط… نحن أدركنا منذ البداية أن دقة الضربات الجوية ينفذها جيش محترف…الجيوش الخليجية جيوش ديكورية…أمريكا وبريطانيا هما من يدير الحرب… ".

    وقال "جرائم السعودية تزداد في اليمن كل يوم ويرتكبون جرائم بحق الإنسانية… السعوديون يدركون جيدا أنهم سيقعون تحت طائلة المساءلة القانونية في المحافل الدولية، لهذا يحاولون إلقاء المسؤولية على غيرهم…".

     وعن عزم قيادة التحالف الذي تقوده السعودية تشكيل لجنة تحقيق في سقوط ضحايا من المدنيين خلال حملتها العسكرية على اليمن، قال "القاتل لا يمكن أن يحقق في جرائمه… هم عارضوا منذ البداية تشكيل لجنة دولية للتحقيق في جرائم العدوان في اليمن…"

    واستدرك، قائلا "الأمريكيون والبريطانيون يعرفون جيدا أن اليمن مقبرة للغزاة، لذلك لم يتورطوا في حرب برية في اليمن واستعانوا بمرتزقة من شركة "بلاك ووتر"…".

     وتابع "هناك مخطط غربي واضح يهدف لتحويل اليمن إلى معسكر واسع للتنظيمات الإرهابية بعد الضربات القوية التي تعرضت لها في سوريا… ".

    وأوضح، "يجري حاليا نقل أعداد كبيرة من الإرهابيين من سوريا عبر تركيا إلى عدن للزج بهم في معارك ضد الشعب اليمني، ضمن مخطط كبير لتحويل اليمن لملاذ آمن للإرهابيين وتصديرهم إلى مختلف دول العالم".

    وكان المتحدث باسم قيادة التحالف العميد أحمد العسيري، أعلن، الأحد، أن التحالف يستعين بخبراء عسكريين أمريكيين وبريطانيين لتحسين عمليات القصف الجوي لقوات التحالف وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

    وتعتزم قيادة التحالف، فتح تحقيق في سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين خلال حملته العسكرية على اليمن التي دخلت شهرها العاشر، وهو ما اعتبره الحوثيون بـ"التضليل المتعمد".

    انظر أيضا:

    عسيري: مستشارون أمريكيون وبريطانيون يساعدون التحالف لتحسين عملياته في اليمن
    اليمن: عشرات القتلى والجرحى جراء إطلاق صاروخ باليستي على قاعدة العند الجوية
    توقعات بفشل جهود الأمم المتحدة في اليمن
    تنديد دولي بالغارات الجوية على المدنيين والبنى التحتية المدنية في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    الأزمة في اليمن, حزب المؤتمر الشعبي, محمد أنعم, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik