Widgets Magazine
11:58 12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019
مباشر
    اللاجئين السوريين

    استغلال اللاجئات السوريات في لبنان!

    © Sputnik . Zahraa Hussein EL Amir
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 04
    تابعنا عبر

    أشارت "منظمة العفو الدولية"، في تقرير لها حمل عنوان "أريد مكانا آمناً"، إلى أن اللاجئات من سوريا مشردات بلا حماية في لبنان.

    وبيّن أن اللاجئات السوريات في لبنان يتعرضن للاستغلال والتحرش الجنسي، جراء تراجع المساعدات من الجهات المانحة، والقيود المشددة التي تفرضها السلطات اللبنانية.

    وقالت المنظمة، إن "أوجه القصور في المساعدات الدولية والسياسات التمييزية التي تنتهجها السلطات اللبنانية، خلقت ظروفاً تجعل من اليسير في ظلها تعرض اللاجئات في لبنان للاستغلال والإساءة".

    ونقل التقرير عن لاجئات قولهن، إنهن يعانين لتأمين التكاليف المعيشية المرتفعة في لبنان وشراء الطعام أو دفع الإيجار، ما جعلهن عرضة لخطر الاستغلال على نحو متزايد.

    وذكرت بعضهن أن رجالاً قاموا بمعاكستهن أو التصرف بطريقة غير لائقة معهن، أو بعرض توفير المساعدة المالية وغير ذلك من أشكال المساعدة لهن، "مقابل الجنس".

    وروت لاجئة سورية أنها توجهت إلى الشرطة لتقديم بلاغ، وأضافت، "بدأ رجال الشرطة بعد فترة يمرون على منزلنا أو يتصلون هاتفياً بنا… ونظراً لأننا لا نحمل تصاريح إقامة قانونية، هددونا وقالوا إنهم سيزجون بنا في السجن، إذا لم نوافق على الخروج برفقتهم"!

    وتابع التقرير، "إن الإجراءات المشددة التي تفرضها السلطات اللبنانية، وتحديداً لناحية تجديد تصاريح الإقامة تجعل الكثير من اللاجئين غير قادرين على تجديدها، وبالتالي فهم يفضلون عدم إبلاغ الشرطة عما يتعرضون له من انتهاكات خشية توقيفهم".

    ودعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تعزيز مساعداته المالية وتقاسم  مسؤولية النهوض بالأعباء الناجمة عن الأزمة.

    انظر أيضا:

    تزايد اللاجئين السوريين مرتبط بسياسة التواطؤ مع الجماعات الإرهابية والمتطرفة من قبل تركيا
    الخارجية الروسية: أنقرة تهرب من مسؤولية غرق اللاجئين السوريين
    الأسد يقول إن هناك "إرهابيين" بين اللاجئين السوريين الفارين إلى أوروبا
    الكلمات الدلالية:
    اللاجئين السوريين في لبنان, منظمة العفو الدولية, لبنان, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik