06:07 17 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الجيش العراقي

    "سبوتنيك" تنشر تفاصيل استخدام "داعش" للسلاح الكيماوي

    © AP Photo/ Karim Kadim
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    كشف آمر الفوج الثامن قيادة "وحدات شنكال" في ناحية بعشيقة، شمال شرق الموصل، شمال العراق، لقمان إبراهيم كلي، عن تفاصيل الهجوم الذي قام به تنظيم "داعش" الخميس الماضي، مستخدما السلام "الكيماوي.

    وأكد كلي في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، الأحد، أن النتائج الفحص الذي أجري لنا في مستشفى آزادي في دهوك بإقليم كردستان العراق، بينت تعرضنا لقصف داعشي، بغاز كلور ذو فعالية عالية للتسمم.

    وأضاف أن أعداد المصابين بالهجوم الصاروخي للتنظيم الإرهابي في أطراف سنجار، غرب الموصل بلغ 23 مصاباً، وأن الإصابات لم تكن خطيرة، منوهاً إلى أن تطويق موقع القصف من قبل فرق طبية مع خبراء مختبريين أمريكان وفرنسيين من التحالف الدولي ضد الإرهاب، للحصول على عينات.

    وأوضح آمر الفوج الثامن في القوات العراقية، أن هجوم "داعش" تم بـ9 قنابل هاون محملة بغازات سامة، أطلقت من الجهة الجنوبية لمنطقة سنجار بمسافة 8 كلم، على القوات.

    وكان أمين عام وزارة "البيشمركة"، التابعة لإقليم كردستان العراق، الفريق جبار، قد كشف في اكتوبر/تشرين الثاني الماضي، عن تقرير أولي لوزارة الدفاع العراقية يؤكد استخدام تنظيم "داعش" الإرهابي لسلاح كيمياوي ضد قواته، موضحاً أن التقرير يفيد باستخدام التنظيم مادة شبيهة بغاز الخردل، خلال الاشتباكات التي وقعت مع قوات "البيشمركة".

    انظر أيضا:

    العراق يرسل قوة أمنية لمراقبة المناورات السعودية على حدوده
    طيران التحالف الدولي يشن 20 غارة ضد "داعش" في العراق وسوريا
    "سبوتنيك" تحاور المتحدث باسم العمليات المشتركة في العراق
    الكلمات الدلالية:
    السلاح الكيماوي, داعش, ابراهيم كلي, الموصل, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik