22:23 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الإمارات العربية المتحدة

    الإمارات... السجن والإعدام لـ 13 بتهمة الانتماء لـ "داعش" و(الحوثيين)

    © AFP 2017/ Rene Slama
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أصدرت محكمة إماراتية، الأحد، أحكاما تتراوح بين السجن والإعدام بحق 13 شخصا، تمت إدانتهم بالانتماء لتنظيم "داعش"، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على مقاليد الحكم في اليمن.

     وذكرت صحيفة البيان الحكومية في عددها الصادر، الأحد، أن "  محكمة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا، أدانت، الأحد، 13 شخصا من أصل 17 بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي وجماعة الحوثي "، مشيرة إلى أن المتهمين من جنسيات عربية وخليجية مختلفة.

    وأضافت "  في القضية الأولى، أدانت المحكمة 10 متهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي وأصدرت عليهم أحكاما تراوحت بين السجن لمدة 3 سنوات إلى الإعدام، بينما تمت تبرئة أحد المتهمين من التهم المنسوبة إليه".

    وتابعت في " القضية الثانية وهي الانتماء إلى جماعة الحوثيين، أدانت المحكمة المتهمين الأول والثاني والثالث، وقضت بمعاقبتهم بالسجن لمدة 10 سنوات عن ما أسند إليهم مع الأمر بالإبعاد عن الدولة عقب تنفيذ الحكم، وبراءة باقي المتهمين الثلاثة".

    يشار إلى أن الإمارات تشارك في تحالف من عدة دول تقوده السعودية، ويشن حملة عسكرية على اليمن منذ مارس آذار الماضي، لمنع الحوثيين من السيطرة على البلاد، كما تشارك في تحالف دولي تقوده واشنطن ضد تنظيم "داعش" في سوريا والعراق.

    انظر أيضا:

    الإمارات تطالب إيران بالكف عن التدخل في الشؤون العربية
    الإمارات تعلن استعدادها لإرسال قوات برية إلى سوريا بشروط
    طيران التحالف الدولي يشن 20 غارة ضد "داعش" في العراق وسوريا
    عسيري: موقف السعودية بالمشاركة البرية ضد "داعش" نهائي
    الكلمات الدلالية:
    داعش, العراق, سوريا, اليمن, الإمارات العربية المتحدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik