00:28 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 171
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ارتباط مصر وروسيا بعلاقات قديمة وتاريخية تتسم بالتميز في العديد من المجالات ومن بينها المجال العسكري، مشدداً على أن بلاده تنتهج بوجه عام سياسة خارجية متوازنة ومنفتحة على جميع دول العالم، وعلى أساس الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة.

    وشدد خلال الحوار مع عدد من رؤساء تحرير الصحف الكويتية، أمس الأربعاء، على أن موقف بلاده من الأزمة السورية "واضح ولم يتغير"، ويتمثل في عدم التدخل في الشأن السوري، واحترام إرادة الشعب السوري، ومكافحة الإرهاب والعناصر المتطرفة، مع العمل على التوصل لحل سياسي للأزمة يحفظ وحدة وسلامة الأراضي السورية ويفسح المجال للبدء في جهود إعادة الإعمار.

    ولفت إلى أن موقف مصر من الأزمة يعكس ثوابت السياسة المصرية الخارجية التي تحرص على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، "إلا في حالة وجود تهديد مباشر لأشقائها" وأضاف بأن مصر "لن تتوانى عن الدفاع عن أشقائها في الخليج في حال تعرضهم لتهديد مباشر".

    وتابع الرئيس المصري:

    إذا حدث تهديد مباشر للكويت، سوف أرسل على الفور قوات مصرية لمشاركة الأشقاء الكويتيين في الدفاع عن وطنهم، والأمر ذاته ينطبق على بقية دول الخليج.

    وأشار إلى أن مصر تتخذ الإجراءات اللازمة لضمان قدرتها على مواجهة التغيرات والتحديات القائمة بالمنطقة، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، منوها بالخطوات التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية لتحديث وتطوير تسليحها ومعداتها.

    انظر أيضا:

    لافروف: تنفيذ اتفاق ميونخ حول سوريا يتعلق بالجانب الأمريكي
    الخارجية الأمريكية: ليس لدى الولايات المتحدة خطط لعملية برية في سوريا
    مصر تراهن على السلام في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    موقف مصر, السياسة المصرية الخارجية, رؤساء تحرير الصحف, الأزمة السورية, السيسي, الكويت, سوريا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook