10:24 20 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    غارات التحالف العربي على اليمن

    التحالف العربي يشن سلسلة غارات على عدة محافظات يمنية

    © AP Photo / Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    شنت طائرات التحالف العربي، اليوم السبت، سلسلة غارات على عدة محافظات يمنية، في استمرار للقتال الدائر في اليمن منذ قرابة عام والذي أدى إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف.

    صنعاء — سبوتنيك.
    قال مصدر بوزارة الدفاع اليمنية لوكالة "سبوتنيك"، إن "طائرات التحالف استهدفت بـ 5 غارات المنطقة الواقعة بين الحويمي والشريجة في محافظة لحج [جنوب اليمن] بقنابل محرمة دولياً، كما سقط قتلى وجرحى من القوات المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بقصف طيران التحالف تجمعاً يضمهم في كرش بلحج".
    كما عاود طيران التحالف استهداف جبل المرحة في محافظة عمران [شمال العاصمة صنعاء]، بـ 5 غارات بعد أن قصفه أمس الجمعة بأكثر من 10 غارات.
    وشن طيران التحالف أيضاً، بحسب المصدر، 6 غارات على منطقة خولان جنوب العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفاً معسكر العرقوب ومنطقة الأعروش. 
    كما شن طيران التحالف عدة غارات على قرية ملح في مديرية فرضة نهم شرق العاصمة، وغارتين على مديرية الغيل بمحافظة الجوف [شمال اليمن]، وقصف الطيران مناطق متفرقة ومواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله وقوات الجيش المساندة لهم في مديرية صرواح محافظة مأرب [شرق صنعاء]، وأسفرت غارتان عن تدمير 7 منازل.
    وشن طيران التحالف غارة على جبل الورقة في الأقروض بتعز والتي تسيطر عليها الجماعة وقوات الجيش المساندة لها.


    وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/ مارس الماضي، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة أنصار الله والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي.
    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح 28 الفاً علاوة على 2.5 مليون نازح، حسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    طيران التحالف العربي يدمر خزانا للمياه بصنعاء يغذي 30 ألف نسمة
    طائرات التحالف العربي تشن 40 غارة على 5 محافظات يمنية
    طائرات التحالف العربي تقصف المداخل المؤدية إلى صنعاء
    الكلمات الدلالية:
    اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik