02:40 25 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مدينة نابلس

    قتيل وجرحى فلسطينيون خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم قلنديا

    © AFP 2019
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قتل شاب فلسطيني وأصيب 15 آخرون بجروح خلال مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية التي اقتحمت مخيم قلنديا شمال القدس، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء.

    اسم القتيل الفلسطيني إياد عمر سجدية (22 عاما) وهو طالب في كلية الإعلام بجامعة القدس في سنته الرابعة، وأحد أعضاء مركز قلنديا الإعلامي، وتوفي جراء إصابته برصاص قناص من الجيش الإسرائيلي.

    وقد اقتحم المئات من الجنود الإسرائيليين المخيم في ساعات متأخرة من مساء أمس، من كافة الجهات، تعززهم عشرات الآليات وناقلات الجند والجرافات، وتساندهم مروحيات مقاتلة من طراز "أباتشي"، ودارت مواجهات مع شبان المخيم، استمرت حتى الساعة الثانية والنصف فجر اليوم، استخدمت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي بكثافة، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، بحجة البحث عن جنديين إسرائيليين وهما من عناصر الوحدات المستعربة بقوات الاحتلال، ضلا طريقهما ودخلا إلى المخيم.

    وحسب رواية الجيش الإسرائيلي، فإن "جيبا" من نوع "تويوتا" يستقله جنديان "مستعربان" اقتحم مخيم قلنديا، وعندما اكتشف الشبان أمرهما أمطروا السيارة بالحجارة وأحرقوها، ما دعاهما للفرار إلى مقبرة المخيم والاختباء هناك، قبل أن تصل على الفور تعزيزات عسكرية كبيرة وتخرجهما من المخيم.

    وفرضت القوات الإسرائيلية خلال العملية طوقا عسكرياً مشددًا على المخيم، وحولته إلى منطقة عسكرية مغلقة، فيما شوهدت سيارات إسعاف تابعة لها تنقل مصابين في صفوف الجنود الذين اقتحموا المخيم.

    وأقرت ناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية بإصابة 5 جنود في المواجهات، بجروح بين متوسطة وطفيفة، وجرى نقلهم للمشافي غربي القدس.

    انظر أيضا:

    القوات الإسرائيلية تواصل حملة اعتقالات في الضفة الغربية
    حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة ومستوطنون يقتحمون الأقصى
    مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
    مقتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik