04:05 GMT20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يصل وزير الخارجية الفرنسي، جون مارك إيرولت، إلى القاهرة، غدا الأربعاء، في زيارة تستغرق يومين يستقبله خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره المصري سامح شكري.

    أوضح المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال، أن وزير الخارجية سيبحث مع المسؤولين في مصر مجمل العلاقات الثنائية، إلى جانب الوضع في المنطقة، كما يشارك ووزير الخارجية الفرنسي في اجتماع وزاري، للجنة المصغرة المنبثقة من لجنة السلام العربية التي تضم مصر- الاْردن- المغرب-فلسطين، والأمين العام للجامعة العربية، لمناقشة فرص المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

    ويأتي اجتماع اللجنة العربية المصغرة على هامش اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورته العادية رقم 145 حيث من المقرر مناقشة عدد من القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في اليمن وليبيا والعراق ولبنان بالإضافة للتصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية والعمل على تصويب العلاقة بين الدول العربية ومحيطها الجغرافي خاصة مع إيران وجهود مكافحة الإرهاب.

    انظر أيضا:

    نتنياهو ينتقد المبادرة الفرنسية لحل الصراع مع الفلسطينيين
    لجنة دعم المقاومة في فلسطين تحذر من تمرير المبادرة الفرنسية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فرنسا, أخبار فلسطين, أخبار جامعة الدول العربية, المبادرة الفرنسية, القضية الفلسطينية, جون مارك إيرولت, فلسطين, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook