00:20 20 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    تنظيم داعش

    داعش تستعيد العديد من القرى في ريف حلب الشمالي

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    استعاد تنظيم الدولة الإسلامية اليوم السبت، السيطرة على بعض المواقع في الريف الشمالي لمحافظة حلب شمالي سوريا، بعد معارك ضد فصائل معارضة على الرغم من الإسناد المدفعي للجيش التركي لقوات المعارضة قرب الحدود السورية التركية.

    وأشار المصدر: من الريف الشمالي لحلب، لـ"سبوتنيك" أن عناصر تنظيم "داعش"هاجموا مجموعات من مقاتلي فيلق الشام ولواء الحمزة المتمركزين في بلدات كفرغان وتل حسين وبراغيدة، وتمكنوا من استعادة السيطرة عليها بعد معارك عنيفة تكبدت خلالها فصائل المعارضة خسائر بشرية كبيرة إضافة إلى قصف صاروخي من جانب التنظيم على مواقع التماس بينه وبين فصائل المعارضة.

    وأضاف المصدر: أن المعارك لا تزال مستمرة بين الجانبين، في محاولة من فصائل المعارضة لاستعادة المواقع التي خسرتها، علماً  أن تقدم تنظيم "داعش" جاء رغم القصف المدفعي التركي العنيف على مواقعه عند أطراف بلدات تل حسين وبراغيدة والتقلي قرب الحدود التركية السورية، فيما استهدف مقاتلو الفرقة 13 والفوج الأول مواقع التنظيم في بلدات حربل واسنبل وتلالين بقذائف مدفع،  وسط أنباء عن إصابات في صفوف عناصر التنظيم.

    في الوقت الذي يقوم تنظيم "داعش" وفصائل المعارضة المسلحة في تبادل السيطرة على عدّة مواقع في ريف حلب الشمالي خلال اليومين الماضيين، دون أن يتمكن أي طرف من تحقيق حسم عسكري، يواصل الجيش العربي السوري والقوات المساندة له،  حشد المزيد من قواته العسكرية في الريف الجنوبي لمحافظة حلب شمالي سوريا، تحضيراً لهجوم واسع على المنطقة، وسط مواجهات مع فصائل معارضة في عدّة محاور من الريف الجنوبي لحلب.

    حيث تمركزت قوات الجيش العربي السوري في محيط بلدتي الحاضر وعبطين المجاورتين لبلدة العيس التي تسيطر عليها جبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية وفصائل أخرى، وذلك تمهيداً لشنّ هجوم وشيك على البلدة.

    انظر أيضا:

    "داعش" يسيطر على مناطق بمخيم اليرموك جنوب دمشق
    عسكريون روس يكشفون مخبأ كبيرا لذخيرة "داعش"
    فيديو حصري: نفق لـ"داعش" في الموصل لنهب الآثار
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, أخبار سوريا, داعش, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik