20:42 24 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    تونس

    السلطات الليبية تعتزم تسليم تونس 100 إرهابي

    © AP Photo / Aimen Zine
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلنت السلطات الليبية أنها ستسلم تونس 100 إرهابي تونسي تم القبض عليهم داخل ليبيا من بينهم قيادات وُصفت بـ "الإرهابية الخطيرة" تورطوا في تفجيرات وقتل المئات من الأبرياء، حسبما ذكرت صحيفة "الشروق" التونسية اليوم السبت.

    القاهرة  - سبوتنيك.
    وقالت الصحيفة إن "العناصر الإرهابية المتورطة في عمليات داخل ليبيا سيتم إيداعهم السجون التونسية بعد إعادة محاكمتهم أمام القضاء التونسي"، مشيرة إلى وجود أدلة قد تدينهم من بينها مجموعة من الصور ومقاطع مصورة وأدوات جريمة.
    وأوضحت "الشروق" أن عملية تسليم الإرهابيين التونسيين ستتم في سرية تامة حيث سيصلون على متن طائرة خاصة، وسيتم إعادة محاكمتهم وتوزيعهم على السجون بالتنسيق بين وزارات الخارجية والداخلية والعدل والمؤسسات السجنية والأمنية والقضائية.
    إضافة إلى ذلك أوضح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح في تون، قيس السلطاني، في تصريح لـ "الشروق"، أن المساجين المتورطين في ملفات الإرهاب والذين ستتسلمهم تونس سيتم إيداعهم السجون حسب خطورة القضايا التي تم محاكمتهم فيها وإصدار بطاقات إيداع ضدهم. ولفت إلى أن القيادات الإرهابية يتم عزلها عن باقي الإرهابيين في حين أن بقية العناصر توزع على باقي وحدات السجن.
    وكانت السلطات الليبية، قد سلّمت نظيرتها التونسية، أواخر شباط/فبراير الماضي، متشددين اثنين يشتبه في مشاركتهما في هجمات مسلحة بتونس.
    وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم بلحسن الوسلاتي إن "تونس تسلمت من الجانب الليبي شخصين أحدهما تونسي والآخر جزائري"، موضحاً أنه تم تسليمهما إلى منطقة الحرس الوطني في منطقة بن قردان [جنوب شرقي تونس بالقرب من معبر راس جدير على الحدود مع ليبيا] تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

    انظر أيضا:

    مقتل 3 عسكريين في تحطم مروحية شرقي ليبيا
    أوباما: الولايات المتحدة لا تخطط لإرسال قواتها إلى ليبيا
    مصر تتابع بقلق الأوضاع في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    تونس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik