03:36 28 مايو/ أيار 2018
مباشر
    الجيش الإسرائيلي

    استنكار فلسطيني لإغلاق إسرائيل الحرم الإبراهيمي بالخليل

    © Sputnik . Israel Defense Forces
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    استنكر وزير الأوقاف الفلسطيني يوسف ادعيس، قرارات السلطات الإسرائيلية القاضية بإغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، لمدة يومين (الاثنين والثلاثاء)، بحجة الأعياد اليهودية.

    وشدد ادعيس، في بيان صحفي وصل "سبوتنيك" نسخة عنه، اليوم الاثنين، على "التحرك الفوري لإنقاذ المسجد الابراهيمي، ووضع حد لذلك ولكل الاعتداءات والانتهاكات اليومية التي تقوم بها القوات الإسرائيلية".

    واعتبر أن قرار اغلاق الهرم الابراهيمي واستباحته بجميع أروقته من قبل المستوطنين، تعدٍ صارخ على المسلمين وعلى مكان إسلامي خالص، لافتاً إلى أن "ما تحيكه إسرائيل بحق المقدسات، والمخططات سواء العلنية أو السرية التي ترمي لإحكام السيطرة المطلقة عليها".

    وأضاف، "إسرائيل لا تترك طريقة للنيل من المسجد الإبراهيمي والمرابطين فيه، وتحاول جاهداً تفريغه، كما حصل مع العديد من مساجد البلدة القديمة من الخليل".

    من جانبه، أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين قرار إغلاق الحرم الابراهيمي أمام المصلين المسلمين، مبيناً أن "هذا الإجراء يحرم المصلين المسلمين من أداء الشعائر الدينية في هذا المسجد الهام ليترك مباحاً أمام المستوطنين لأداء طقوسهم الدينية".

    يذكر أن السلطات الاسرائيلية منعت رفع الآذان في المسجد الإبراهيمي أكثر من 160 وقتاً منذ بداية العام الحالي، مع استمرار مراقبة المصلين وتفتيشهم.     

    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين اليوم, أخبار فلسطين, أخبار العالم العربي, الخليل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik