10:11 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    قصف مدينة حلب السورية

    هرباً من داعش...نزوح حلبي باتجاه الحدود التركية

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    آلاف العائلات السورية نزحت من الريف الشرقي لمحافظة حلب خلال اليومين الماضيين، متجهة إلى الشريط الحدودي القريب من معبر باب السلامة مع تركيا، وذلك بعد تصاعد المعارك بين تنظيم "داعش" وفصائل المعارضة المسلحة.

    يقول محمد العبد الله من ريف حلب لـ"سبوتنيك"، الحياة مأساوية جداً، فالاشتباكات التي تدور بين تنظيم "داعش" و فصائل المعارضة المسلحة في الريف الشرقي لحلب، أوقعت عدداً من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين وسط حركة نزوح للأهالي من المنطقة.

    ويضيف العبد الله، استهدفت الضربات جامع البدوي ومنطقة الصناعة وكازية النجار وشارع زمزم والطريق الواصل بين مدينة الباب وبلدة تادف جنوب شرقي الباب، ما أوقع قتيلين وعدد من الجرحى بين المدنيين.

    ويكمل العبد الله كما طالت الضربات وقذائف الهاون، محيط بلدتي بزاعة وقباسين، مما أدى إلى خلق حركة نزوح كبيرة للعائلات الحلبية من مدينة الباب وريفها، مشيراً إلى أن تنظيم "داعش" واصل حملة التفتيش بين المدنيين في الباب عبر مداهمة المنازل بحثاً عن خطوط الاتصالات التركية وذلك بعد قطع الانترنت بنصب أبراج (الجاممر) التي تستخدم لتجميد الاتصالات».

    وكان تنظيم "داعش" قد قصف مخيم إكدة وحرق خياماً فيه ما أدى لحدوث حالات هلع بين الأطفال والنساء، ونزوح أهالي المخيم إلى مناطق أكثر أمناً بعد تقدم التنظيم داخله قبل أن ينسحب منه مجدداً وتعاود كتائب المعارضة السيطرة عليه.

    كما قصف تنظيم "داعش" المخيمات الحدودية القريبة من محاور الاشتباك مع الفصائل المعارضة المسلحة.

    انظر أيضا:

    لافروف يبلغ كيري ضرورة انسحاب المعارضة السورية من مناطق سيطرة داعش والنصرة
    "داعش" يفخخ كنيسة عراقية تعود لعام 1866
    فصائل المعارضة تشكل فرقة قوات خاصة لمحاربة "داعش" في حلب
    الكلمات الدلالية:
    داعش, سورية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik