08:00 25 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    جامعة الدول العربية

    سفراء الدول العربية في موسكو ينعون سفير الجامعة العربية جلال الماشطة

    © AFP 2018 / Khaled El-Shahed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    نعى السفراء العرب لدى روسيا، اليوم الثلاثاء رئيس بعثة جامعة الدول العربية في موسكو، جلال الماشطة، الذي وافته المنية في إحدى مشافي موسكو بعد معاناته من مرض عضال.

    موسكو — سبوتنيك.
    ففي حديث لوكالة "سبوتنيك" أشاد سفير المملكة المغربية لدى روسيا، عبد القادر لشهب، بمزايا الفقيد وقدم تعازيه لأسرته ولإخوانه العرب.
    وقال لشهب: "نقدم تعازينا لزوجته وأولاده وعائلته وكذلك لإخوانه العرب، لأننا فقدنا إنسانا متميزا، و أنا باسم السلك الدبلوماسي العربي أريد ان أشيد بالأداء المتميز والثقة العالية التي أظهرها الدكتور جلال الماشطة".
    وأضاف السفير المغربي، "لقد استطاع بفضل تجربته الطويلة في هذا البلد وكفاءته ومعرفته العميقة بالثقافة واللغة الروسيتين، والعلاقات الواسعة التي جسدها مع مختلف الفعاليات سواء السياسية أو الثقافية أو الاقتصادية أن يلعب دورا مهما وأساسيا في توطيد العلاقات بين روسيا والعالم العربي وكذلك الدفاع عن قضايانا المشتركة".


    وأشار لشهب، إلى "كما أن استثماره لتجربته السابقة كإعلامي محنك، كانت دوما تؤهله للقيام بمبادرات كان لها الأثر البالغ والإسهام الفعلي في إلقاء صورة إيجابية حول عالمنا العربي لدى المجتمع والمسؤولين وصانعي القرار في روسيا الاتحادية، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وأن لله وأن إليه راجعون".
    ومن جهته تحدث سفير دولة فلسطين لدى موسكو، نوفل عبد الحفيظ، عن دور الفقيد في الوقوف إلى جانب القضية الفلسطينة ودعمه.
    وقال السفير الفلسطيني، في حديث لوكالة "سبوتنيك": "أتقدم باسم السيد الرئيس محمود عباس، وباسم الشعب الفلسطيني، وباسم السفارة بخالص التعازي لأهل الفقيد، هذا المناضل الكبير الذي وقف مع فلسطين ومع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في أحلك الظروف".
    وتابع السفير "نتقدم مرة أخرى من عائلته وأهله بخالص التعازي وكما قلت لكم باسم الرئيس محمود عباس وباسم الشعب الفلسطيني، لقد كان للفقيد أيادي بيضاء أينما عرض الموضوع الفلسطيني، قدم كل ما لديه لفلسطين للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".
    وأشار عبد الحفيظ، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ينوي تكريم الفقيد قائلا: "رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جنانه ولأهله مزيداً من الصبر والسلوان، مرة أخرى أوكد بأن هذا الفقيد هو فقيد الشعب الفلسطيني والرئيس محمود عباس سيعمل على تكريم هذا الفقيد إن شاء الله في القريب العاجل".

    انظر أيضا:

    وفاة سفير جامعة الدول العربية جلال الماشطة في موسكو
    المتغيرات السياسية في جامعة الدول العربية وانعكاساتها على سبل حل الأزمة في سورية
    جامعة الدول العربية والحاجة إلى قوة ناعمة
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik