21:48 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

    رئيس الوزراء العراقي يؤكد أن الأوضاع في بغداد تحت السيطرة

    © AP Photo / Hadi Mizban
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الأوضاع في العاصمة بغداد تحت السيطرة الأمنية الكاملة، داعياً المتظاهرين الذين خرجوا في العاصمة اليوم إلى الحفاظ على سلمية التظاهرات.

    بغداد — سبوتنيك.

    وقال العبادي، في تصريحات أدلى بها خلال جولة ميدانية قام بها في بغداد اليوم، "نطمئن أبناء شعبنا الكريم بأن الأوضاع في مدينة بغداد تحت سيطرة القوات الأمنية، وأدعو المتظاهرين للعودة إلى المناطق المخصصة للتظاهر والالتزام بسلميتها وعدم التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة ومؤسسات الدولة التي هي ملك جميع العراقيين".

    كان الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن قد نفى، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" اليوم، ما تردّد عن قطع طريق بغداد الدولي أو فرض حظر للتجوال في العاصمة بغداد، مؤكداً أن طريق المطار لم يتم قطعه كما تم تأمين مقار جميع البعثات الدبلوماسية.

    وقال معن، إن "القوات الأمنية أمّنت الحماية للزوار المتوجهين إلى الكاظمية المقدسة لأداء زيارة استشهاد الإمام موسى بن جعفر عليه السلام حيث تم قطع العاصمة بغداد بصورة مؤقتة لدواع أمنية".

    واستطرد قائلاً إن "مطار بغداد الدولي لم يتم قطعه وتم تامين كل البعثات الدبلوماسية من الاعتداءات".

    كما أكد الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، العميد يحيى رسول، في تصريح لـ "سبوتنيك"، أن الحياة تمضي بصورة طبيعية في العاصمة بغداد ومقار البعثات الديبلوماسية آمنة ولم يمسها أي شخص، نافياً ما تردد عن قطع طريق مطار بغداد الدولي.

    انظر أيضا:

    إعلان الطوارئ في بغداد عقب اقتحام جماهير غاضبة البرلمان
    إخلاء السفارة الأميركية وأغلب السفارات في بغداد
    مقتل 11 وإصابة آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة شرقي بغداد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik