09:26 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يكاد لا يمضي سوى خمس عشرة دقيقة على إعلان وقف إطلاق النار في حلب، والذي جرى الاتفاق عليه برعاية روسية أمريكية بعد جهود كبيرة أفضت إلى التهدئة بين كافة الأطراف المتنازعة في حلب لمدة 48 ساعة.

    واستهدف مسلحو "جبهة النصرة" وفصائل أخرى، صباح اليوم الخميس،  أحياء  العزيزية، الميدان، حلب الجديدة، بعدد من القذائف أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، كما أطلق مسلحون من مواقعهم في حي الراشدين عددا من قذائف الهاون على "كتيبة الدفاع الجوي"، و"الفاميلي هاوس" عند أطراف حي جمعية "الزهراء" الواقع غرب المدينة.

    وقال مصدر ميداني لـ"سبوتنيك" إن الجيش السوري معني بإنجاح الهدنة، ولكنه سيرد بحزم في حال تمادت الجماعات المسلحة في انتهاكها.

    وتعتبر "جبهة النصرة" بكافة فصائلها المسؤولة عن الخروقات التي تحدث في المدينة، فيما التزم الجيش السوري في تطبيق الهدنة والرد على مصادر النيران.

    وشهدت الأيام الماضية تصعيداً غير مسبوق من قبل الجماعات المسلحة التي استخدمت الأطفال دروعاً بشرية، ووضعتهم إلى جانب المدافع التي تستخدم لقصف الأحياء الآمنة لمنع الجيش السوري من استهداف مواقعها ولتصويره على أنه من يقتل الأطفال في "حلب".

    يشار إلى أن موسكو  طلبت من واشنطن الضغط على المسلحين الذين تصفهم "بالمعتدلين" للانسحاب من مناطق "جبهة النصرة"، بعد ورود معلومات عن انضمامها تحت جناح التنظيم الإرهابي.

    انظر أيضا:

    سياسي سوري: بدء الهدنة في حلب لا يعني توقف المؤامرات ضد الأسد
    الجيش السوري: بدء تطبيق نظام التهدئة في حلب لمدة 48 ساعة
    وزارة الدفاع الروسية: القوات الحكومية تسيطر على جزء كبير من حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, الهدنة الإنسانية, الجيش السوري, حلب, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook