13:14 23 مايو/ أيار 2018
مباشر
    وزارة الدفاع الروسية

    الدفاع الروسية: "جبهة النصرة" تستعد للهجوم على دمشق

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين 23 مايو/أيار، أن مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابية مستعدون لإطلاق هجوم واسع على مواقع القوات السورية في منطقة الغوطة الشرقية وريف العاصمة دمشق.

    وقالت الوزارة على لسان رئيس مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف الأزمة السورية الجنرال سيرغي كورالينكو: "قامت المجموعات المسلحة التابعة لجبهة النصرة وفصائل المعارضة، التي انضمت إلى التنظيم، بإعادة ترتيب قواتها واستكمال حاجتها من الأسلحة والذخائر، وهي مستعدة الآن لتنفيذ عمليات هجومية". 

    وأشار الجنرال الروسي إلى أن صحة هذه المعلومات تدل عليها معطيات العسكريين الروس والاستخبارات السورية، مضيفا أن هذه الاستنتاجات والتقديرات تؤكدها أيضا عمليات غير منقطعة لقصف مواقع الجيش السوري في الغوطة الشرقية واستهداف أحياء سكنية في مدينة دمشق من قبل المسلحين.

    ودعت وزارة الدفاع الروسية على لسان كورالينكو إلى فرض نظام التهدئة في الغوطة الشرقية ومدينة داريا بريف دمشق لمدة 72 ساعة اعتبارا من الساعة 00.01 من يوم 24 مايو/أيار، بغرض بسط الاستقرار في المنطقة.

    وفي سياق متصل أفاد الجنرال الروسي بأن تنظيم "جبهة النصرة"  ينجز عملية تشكيل مجموعة قتالية تضم حوالي 6 آلاف من مسلحيه في محافظة حلب من أجل محاصرة قوات الجيش السوري في محيط المدينة من خلال شن هجوم واسع في جنوبها وقطع الطريق إلى مدين نبل شمالا.   

    وشدد رئيس مركز حميميم على أن "تأزم الوضع في عدد من مناطق سوريا، جاء نتيجة لسعي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات المرتبطة به لإفشال نظام الهدنة".

    وأكد كورالينكو في هذا الصدد أن القوات الجوية الفضائية الروسية ستواصل شن ضربات على مواقع "جبهة النصرة".

    وقال رئيس مركز حميميم: "نوجه لجميع الأطراف المعنية طلبا بوقف الأعمال الهجومية وعمليات القصف والابتعاد عن المناطق التي تقع تحت سيطرة جبهة النصرة وسيواصل الطيران الروسي شن ضربات عليها".

    المصدر: RT

    انظر أيضا:

    مقاتلو "جبهة النصرة" يحوزون على ذخيرة كيماوية
    صحفي بريطاني يتهم قطر بدعم "جبهة النصرة"
    الخارجية الروسية: آلاف المسلحين من "جبهة النصرة" متمركزين جنوب حلب
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار سوريا اليوم, إرهاب, الهجوم على دمشق, الدفاع الروسية, جبهة النصرة, دمشق, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik