00:00 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    في تعليقه على تشكيل الحكومة التركية الجديدة، حذر رئيس حزب "الشعب الجمهوري" التركي، كمال كيليتشدار أوغلو، من أهداف إردوغان الرامية إلى إقامة نظام استبدادي ديكتاتوري يحكم به تركيا بمفرده ولا يحترم الدستور.

    ولفت أوغلو، خلال تصريحات صحفية، إلى أن حزبه وأغلبية الشعب التركي لن يسمحوا لإردوغان بتحقيق أحلامه ومشاريعه ومخططاته للقضاء على النظام الجمهوري العلماني في تركيا، مضيفاً أن حكومات حزب "العدالة والتنمية" انتهجوا سياسات خاطئة وخطيرة ضد سوريا.

    وأضاف خلال تصريحات صحفية أن "لإردوغان علاقات خطيرة مع داعش وكل الجماعات الإرهابية في سوريا، ولذلك فهو لا ولن يستطيع محاربة الإرهاب بشكل جدي على الرغم من قصفه لمدينة كلس التركية"، مشدداً على أن "سياسات إردوغان تجاه سوريا والمنطقة تعرض الأمن القومي التركي للخطر".

    وأشار إلى أن "إردوغان يرتبط بعلاقات خطيرة مع التنظيمات الإرهابية في سوريا بما فيها "داعش"، وهو يكذب على الشعب التركي في موضوع الحرب ضد الإرهاب".

    وحذر زعيم الشعب الجمهوري، إردوغان من مخاطر هذه السياسات الخاطئة التي أوصلت تركيا إلى طريق مسدود، ووضعتها في عزلة تامة في المنطقة بعد توتر العلاقات مع سوريا والعراق ومصر وإيران وروسيا وباقي دول المنطقة.

    انظر أيضا:

    "تركيا أردوغان" أرض غير صالحة لغرس القيم الإنسانية
    تركيا تحتضن أموال"داعش"
    الكلمات الدلالية:
    رجب طيب أردوغان, أخبار تركيا, الجماعات الإرهابية, حزب الشعب الجمهوري, كمال كيليتشدار أوغلو, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook