Widgets Magazine
11:59 24 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    السيسي ـ هولاند

    المالكي: أفكار الرئيس السيسي حول عملية السلام لا تتعارض مع المبادرة الفرنسية

    © Sputnik . The Egyptian presidency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طرح أفكاراً حول إعادة تنشيط العملية السياسية وعملية السلام.

    وأكد المالكي في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الافكار التي طرحها الرئيس المصري مؤخراً حول عملية السلام، لا تتعارض مع المبادرة الفرنسية، مشدداً على أن "همّ مصر الأساسي إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني".

    وأوضح أن "تفعيل العملية السياسية سيكون من خلال اجتماع مجموعة الدعم الدولي، الذي سيعقد في الثالث من حزيران/يونيو المقبل في باريس، بمشاركة 26 دولة من ضمنها (مصر، والأردن، والسعودية، والمغرب)، إضافة إلى أمين عام الجامعة العربية، للتوصل إلى حل ينهي الاحتلال الاسرائيلي لأرض فلسطين، وهذا ينسجم تماما مع ما قاله الرئيس السيسي".

    وأضاف "بعد الاجتماع سيكون هناك عملية تقييم عربية لمخرجاته، وتحديد آليات العمل والخطوات المقبلة الواجب اتخاذها بخصوص الاستمرارية، ونحن نتشاور مع الأشقاء المصريين لتطوير أفكار فيما يتعلق بالخطوات والتحركات المقبلة، لكن الجميع يترقب ما سينتج عن اجتماع باريس".

    ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس بنظيره المصري، السبت، لبحث تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية والعربية، وآخر المستجدات بشأن المبادرة الفرنسية واجتماع مجموعة الدعم الدولي، الذي سيعقد في الثالث من الشهر المقبل.

    انظر أيضا:

    محلل سياسي: مؤتمر السلام في باريس سيكون لالتقاط الصور التذكارية
    دبلوماسي مصري يكشف حقيقة موقف مصر وفرنسا من عملية السلام
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار العالم, هولاند, السيسي, فرنسا, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik