11:20 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    حاملة الطائرات ميسترال

    " ميسترال" تعيد التوازن الاستراتيجي لمصر في المنطقة

    © Sputnik . Alexei Danichev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 81
    تابعنا عبر

    تشهد منطقة "تولوز" الفرنسية مراسم تسليم مصر حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" لتنضم إلى قوام القوات المسلحة المصرية، على أن يتم تسليم الح-املة الثانية "أنور السادات" خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

    وحول ماهية انضمام حاملتي المروحيات إلى القوات المصرية لتصبح الأولى أفريقيا وعربيا التي تمتلك هذا الطراز من الأسلحة، قال الخبير الاستراتيجي، اللواء حسام سويلم، إن حاملة الطائرات "جمال عبد الناصر" بالطبع تمثل أهمية كبيرة لمصر، بالإضافة للحاملة الأخرى، التي سوف تنضم وهي "أنور السادات"، لما لهما من قيمة استراتيجية.

    وأضاف سويلم في حديث مع وكالة "سبوتنيك"، الخميس، أن حاملة المروحيات هي أول حاملة طائرات تمتلكها دولة عربية أفريقية، تحمل  16 مروحية، 6 زوارق إنزال وتحمل 450 فردا للإنزال البحري، أي أنها قاعدة جوية بحرية متحركة، حيث أن الأسلحة المحملة على الحاملة توفر قدرة هجومية للقوة المعادية لمصر.

    وأوضح الخبير الاستراتيجي أن وجود الحاملة سيكون مفيدا جداً خاصة في منطقة البحر الأحمر، المليئة بالأهداف الاستراتيجية والمصالح القومية، ومضيق باب المندب الذي يتأثر من القلائل بسبب الأزمة اليمنية، من هنا تبدو أهمية قطعة بحرية للقوات المسلحة تدافع عن هذه المصالح، هذا ما توفره حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر"، الأمر الذي يعيد التوازن الاستراتيجي لمصر في المنطقة.

     

    انظر أيضا:

    فرنسا تسلم مصر أول سفينة من نوع ميسترال
    روسيا سوف تصنع سفن "ميسترال" خاصة بها
    الكلمات الدلالية:
    حاملة المروحيات, فرنسا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik