14:49 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    الأردن

    حسين: تركيا والسعودية تريدان توريط الأردن في حرب داخل سوريا

    © REUTERS / Muhammad Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    الملف السوري التركي (110)
    0 11

    وصف عضو الأمانة العامة للحزب العربي الديمقراطي الناصري أحمد حسين، حادث تفجير سيارة مفخخة على الحدود الأردنية السورية، والذي أودى بحياة 6 وإصابة 14 من المنتسبين للقوات المسلحة الأردنية، بأنه يهدف إلى دفع الأردن إلى التورط في معارك داخل سوريا.

    وقال حسين، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء، إن هناك قوى إقليمية وعربية ودولية، يهمها توريط الأردن في الحرب الدائرة داخل سوريا الآن، ويأتي على رأس هذه القوى، الإمبريالية الأمريكية والمملكة العربية السعودية وقطر وتركيا.

    وأضاف "هذا الحادث يدفعنا إلى أن نوجه التحية للجيش العربي السوري، الذي يدافع عن الأرض السورية الآن، ولكنه في الوقت نفسه يواجه كافة قوى الإرهاب العالمية، فهو يتصدى الآن للتنظيمات الإرهابية المدعومة من قطر وتركيا والسعودية، بجانب تنظيم داعش الإرهابي وتنظيم القاعدة، وجيوش ومخابرات دول".

    وتابع "على الرغم من أن كل هذه القوى والدول تحارب النظام السوري، إلا أن المستفيد الأول حتى الآن من كل هذه الحروب هي إسرائيل، التي تهتم أكثر بإسقاط أخر جبهات الرفض العربية، بعدما تمكنت من تحقيق اتفاقيات مع نظامي مصر والآردن، ولا تصر على رفضها الآن سوى سوريا".

    وأوضح القيادي في الحزب العربي، أن تركيا تقاتل الآن داخل سوريا لتحقيق مصالحها الخاصة، لذلك فهي تصر على إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، لأن إسقاطه هو الخطوة الأولى على طريق تقسيم الدولة السورية، وهو الهدف الذي يسعى إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منذ البداية.

    الموضوع:
    الملف السوري التركي (110)
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأردن, تركيا, الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik