17:19 20 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    العراق

    انتقام الطبيعة من تنظيم "داعش" في العراق

    YouTube.com
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    214119203

    أبتلع نهر الفرات في غرب العراق، عناصر تنظيم "داعش"، انتقاماً للمدنيين الذين اغرقوا وهم أحياء، ولأرواح الأطفال عندما ثقبت أجسادهم بالرصاص الداعشي المصوب عليهم أثناء الهرب نحو الخلاص من قبضة الحصار والجوع بيد التنظيم في الفلوجة.

    وغرق عدد من عناصر تنظيم "داعش"، في مياه الفرات، مساء السبت، عند محاولتهم الهرب من أخر معاقلهم في الفلوجة التي خسروا سيطرتهم عليها، أمام انتصار كبير للقوات العراقية خلال الـ24 ساعة الماضية.

    وعلمت "سبوتنيك"، من مصدر أمني عراقي، الأحد، أن عدداً من الدواعش، غرقوا بنهر الفرات، عندما حاولوا عبروه من حي الجولان شمال الفلوجة، نحو منطقة الأزركية مقر قيادتهم الأخير في شمال غرب المدينة.

    هروب عناصر "داعش"، من حي الجولان بعد توغلت القوات العراقية فيه بمعركة من ثلاثة محاور انتهت بهزيمة التنظيم الإرهابي وتكبده خسائر بشرية بعشرات القتلى، وهروب باقي عناصره إلى الأزركية.

    وحسب المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن خلافات وقعت بين قادة وعناصر تنظيم "داعش" في منطقة الأزركية، إثر غرق زملائهم في الفرات النهر الذي طالما رموا فيه جرائمهم من جثث الضحايا والمدنيين الذين يتم إغراقهم وأطرفهم مربوطة سوية بحجر كبير يهبط بهم إلى قاع النهر دون عودة.

    وشهد نهر الفرات، غرق أطفال مع أمهاتهم، خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب أطلاق النار الذي حاول به تنظيم "داعش" منع العائلات من الهرب من الفلوجة، بوساطة زوارق قديمة، نحو عامرية الفلوجة التي تضم مخيمات النزوح للمدنيين.

    ودُعم تقدم القوات العراقية، بضربات لطيران التحالف الدولي ضد الإرهاب استهدفت مقار وتجمعات تنظيم "داعش" في الجولان وفي منطقة الحلابسة غرب الفلوجة.

    وذكر المصدر، أن القوات العراقية، أخلت عمق الحلابسة وقتلت العشرات من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي الذي اعتمد على المفخخات والعبوات الناسفة في محاولات لصد تقدم القوات.

    ومن الحلابسة، هرب عدد من عناصر تنظيم "داعش"، إلى الأزركية أيضاً، تزامناً مع تمكن القوات العراقية من تطهير الطريق الواصل بين عامرية الفلوجة وسدة المدينة، بالكامل.

    يذكر أن القوات العراقية، استطاعت بغضون شهر، من تحرير الفلوجة بالكامل، سوى بعض الجيوب التي فقدها تنظيم "داعش" في الجولان، خلال معركة أعلن رئيس الحكومة، حيدر العبادي، انطلاقها في تصريح متلفز بتاريخ 23 أيار/مايو الماضي.

    انظر أيضا:

    مصدر أمني لـ "سبوتنيك": "داعش" يقتل عائلة كاملة في العراق
    استدعاء قاهري "داعش" في الفلوجة لقتال آخر غرب العراق
    القوات العراقية تعلن عن تحرير الفلوجة بالكامل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق, أخبار العراق اليوم, نهر الفرات, الطبيعة, انتقاد, تحرير الفلوجة, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik