23:23 16 يناير/ كانون الثاني 2018
مباشر
    صورة أرشيفية لتحرير الفلوجة

    بالفيديو...الشعب المصري يحتفل بالجيش العراقي والحشد الشعبي لتحريرهما الفلوجة

    YouTube / Sputnik Arabic
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    8110

    في لحظة تعبر عن تلاحم الشعبين العراقي والمصري ورفضهم للإرهاب، احتفل المصريون بتحرير مدينة الفلوجة العراقية من تنظيم "داعش" وشاركوا إخوتهم العراقيين هذا النصر.

    يذكر أن قائد عمليات الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قد أعلن مؤخرا عن انتهاء معركة مدينة الفلوجة وتحريرها بالكامل، مشيرا إلى أنه قتل 1800 إرهابي من عصابات "داعش" خلال عملية تحرير مدينة الفلوجة.

    وقال الساعدي بتصريح متلفز "إنه وبتحرير حي الجولان (شمالي الفلوجة) تم تحرير المدينة بالكامل".

    وكشف وزير الدفاع خالد العبيدي بدوره، حجم الأضرار التي لحقت بالفلوجة خلال العمليات العسكرية، مؤكداً صلاحية المدينة للسكن بعد التحرير. وقال العبيدي في تغريدة له على التويتر: "نحو 90% من الفلوجة سالمة وصالحة للسكن لأننا باغتنا "داعش" فيها ولم يتمكنوا من تدميرها كما حصل في الرمادي وسنجار".

    وكان عدد من عناصر "داعش" قد غرق في مياه نهر الفرات، مساء السبت 25 يونيو/ حزيران، عند محاولتهم الهرب من آخر معاقلهم في الفلوجة التي خسروا سيطرتهم عليها، أمام انتصار كبير للقوات العراقية.

    ونشرت  "سبوتنيك" تسجيلاً صوتياً، خصنا به أحد المصادر الأمنية العراقية، يوضح حالة الانهيار التي مر بها تنظيم "داعش" في آخر معاقلهم بالفلوجة، ومحاولتهم الهرب، قبل أن يبتلعهم نهر الفرات، في الأنبار، غرب العراق.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار مصر اليوم, الحشد الشعبي, الجيش العراقي, داعش, الفلوجة, العراق, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik