12:16 25 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    الأسد يعلن أسباب انشقاق بعض الوزراء عن الحكومة السورية

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1154

    كشف الرئيس السوري بشار الأسد في لقاء مع قناة "إس بي إس" الأسترالية أن عددا من الوزراء، الذين انشقوا عن الحكومة السورية فعلوا ذلك بضغط من السعودية في بعض الحالات، وفرنسا في حالات أخرى.

    وأشار إلى أنهم باتوا الآن ينتمون إلى ما تسمى المعارضة، التي تنتمي بدورها إلى تلك البلدان وليس إلى السوريين، مؤكدا أنهم لا يملكون أي قيمة في سورية وقيامهم بذلك لم يؤثر في الواقع في سورية.

    وأكد الرئيس بشار الأسد أنه لا يمكن التوصل إلى حل حقيقي للأزمة في سورية دون محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن الدول التي تدعم الإرهابيين مثل تركيا وقطر والسعودية لا تريد التوقف عن إرسال جميع أنواع الدعم لأولئك الإرهابيين، حسبما نقلت الوكالة السورية للأنباء "سانا".

    كما نفى الرئيس السوري التقارير حول القتال بين الجيش السوري و"حزب الله"، مؤكدا أن "حزب الله" يدعم الجيش السوري ولا يحارب ضده، بل إلى جانبه، وبدعم من القوات الجوية الروسية. وأشار إلى أن اللقاء الأخير لوزراء دفاع روسيا وسورية وإيران دليل على وجود تنسيق جيد فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب.

    وشدد الأسد على أنه لا يعتبر جميع المعارضين إرهابيين، معربا عن استعداده للعمل مع المجموعات المعارضة، التي تتبنى وسائل سياسية، لكن بشرط أن تكون تلك المعارضة ذات جذور سورية ولا تعمل بالوكالة أو النيابة عن دول أخرى، مثل السعودية أو أي بلد آخر.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik