07:55 17 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    شرم الشيخ

    مصر تنتظر السياح الروس بـ"تأمين مشدد" وعروض مغرية

    © Sputnik. Boris Baranov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 390551

    اعتبر الخبير السياحي عمرو نصر، عضو المجلس التأسيسي للسياحيين المصريين، أن الإعلان من الجانب الروسي عن قرب عودة السياحة الروسية إلى مصر، جاء بناء على جهود مصرية حثيثة وجادة لضمان أمن كافة السياح الوافدين إلى المدن السياحية المصرية، خاصة بعدما وافقت مصر على تواجد خبراء روس بشكل دائم في المطارات المصرية.

    وأضاف نصر، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم الأحد، أن الوزارات والهيئات المتصلة بالسياحة، وكذلك الأجهزة الأمنية، تمكنت خلال العام الماضي، منذ حادث الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء، من تطوير أدائها لحماية السياح، وخصوصا في شرم الشيخ، التي شددت فيها الإجراءات الأمنية، كما أن تواجد الخبراء الروس لمتابعة إجراءات التأمين سيساعد بشكل كبير في عودة السياحة الروسية لمصر.

    وأوضح الخبير السياحي الدولي أن السياح الروس يحبون مصر، وكانوا من أعمدة السياحة والدخل القومي لمصر خلال السنوات الماضية، بل إن صناعة السياحة التي تأثرت بشكل كبير بعد الثورتين، كانت تحافظ على نوع من التوازن الاقتصادي، بسبب وجود السياح الروس، الذين واصلوا توافدهم ولم تمنعهم الأحاديث عن عدم الاستقرار الأمني أو الإرهاب من التواجد، ولكن أزمة الطائرة كانت كارثة استدعت انسحابهم.

    ولفت إلى أنه من المميزات التي تجعل شركات السياحة الروسية كانت تضع مصر في أولويات وجهات زبائنها، وجعلت السياح الروس أيضا يهتمون بزيارة مصر عدة مرات، جوها الساحر وأسعارها التنافسية، بجانب العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والروسي، التي تمتد لسنوات طويلة، وكانت وطيدة وقوية الأواصر في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر.

    وأكد أن نقابة السياحيين حريصة على متابعة كافة المستجدات والتحقيقات المتعلقة بحادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء، وهناك ممثل للنقابة يتابع ما يتم من إجراءات وتحقيقات وتحريات، بهدف التأكد من أمن وسلامة أي سائح يأتي إلى مصر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن مصر تنتظر السياح الروس بتأمين مشدد وعروض مغرية ستجذبهم بشكل كبير.

    وأكد نصر أن هناك عروضا ستقدم للسياح الروس لدى عودتهم إلى مصر، حيث يوجد اهتمام كبير بجودة وتنوع الأطعمة والمأكولات التي ستقدم للسائح الروسي، سواء داخل المطاعم الخارجية أو الموجودة داخل الفنادق، خاصة أن السائح الروسي يحب الأطعمة المصرية، بجانب التجهيزات الأمنية القوية والعالية المستوى، في المدن السياحية والمطارات.

    الكلمات الدلالية:
    أخبارالعالم العربي, أخبار العالم, أخبار مصر, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik