08:04 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ذكر مصدر مشارك في المشاورات حول التسوية اليمنية في الكويت لـ "سبوتنيك"، أن اجتماعا جمع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع وفدي المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله"، أسفر عن التوصل إلى اتفاق على انعقاد جولة أخرى من المشاورات.

    الكويت — سبوتنيك

    وقال المصدر لـ"سبوتنيك"، مساء الأربعاء "انتهى اللقاء الذي جمع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع وفدي المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله" المشاركين في مشاورات الكويت، وتم الاتفاق على انعقاد الجولة الثانية من المشاورات في موعدها المحدد".
    هذا وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن قد أعلن سابقاً أن الجولة المقبلة من المفاوضات اليمنية ستنطلق في الكويت يوم 15 يوليو/تموز الجاري.

    وأوضح أن بعثة الأمم المتحدة ستكون بانتظار عودة الوفدين بتصورات واضحة عن المرحلة السياسية المقبلة، فيما يأتي في سياق جهود دولية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية والقتال المتواصل منذ نحو عام ونصف بين قوات الحوثيين وحلفائها قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة، وبين قوات الرئيس هادي المدعومة من التحالف العربي من جهة أخرى، والذي أسفر عن مقتل زهاء 6400 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، ونزوح نحو 2.8 مليون شخص، منذ مارس/آذار 2015، بحسب الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    انعقاد الجولة الثانية من المحادثات اليمنية في الكويت يوم الجمعة المقبل
    هل تقف حكومة هادي في طريق إنجاح مشاورات الكويت
    احتمال رفع المشاورات اليمنية في الكويت أسبوعين
    بان كي مون إلى الكويت لدفع المشاورات اليمنية
    الكلمات الدلالية:
    إسماعيل ولد الشيخ أحمد, الكويت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook