00:07 GMT15 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال المحلل السياسي اليمني عبد الوهاب الشرفي لـ "سبوتنيك"، حول الانفجارين الأخيرين اللذين وقعا في المكلا، إن اليمن بوجه عام والمحافظات الجنوبية بشكل خاص تعاني منذ فترة طويلة من الإرهاب والجماعات الإرهابية التي استفادت من الصراعات السياسية والعسكرية.

    وحول المفاوضات اليمنية، قال الشرفي إن المتابع  للمواقف يصل إلى أن طرف هادي مدعوما برغبة تحالف العدوان، لم يبد مؤشرات تصل بنا إلى قناعة أننا نريد الحل السياسي. وعلى مدى.سبعين يوما مضت لم تفض المفاوضات بين الطرفين إلى التقدم في أي نقطة من النقاط التي تم بحثها، حتى توصل المفوض الأممي إلى رؤية كان من الممكن أن تحرز تقدما لو تم التعاطي معها ولكن فوجئ الجميع باعتراض وفد هادي عليها، وتعود المفاوضات إلى نقطة الصفر أو بالسلب رغم كل التنازلات التي قدمها الحوثيون.

    وأشار الشرفي إلى أن الحرب تشن على اليمنيين تحت غطاء القرار الأممي، وبالتالي ستظل الأمم المتحدة تتحمل المسئولية، وستتعامل مع الموقف في اليمن إلى نهايته وتصريح المبعوث الأممي أنها هي الفرصة الأخيرة، وتابع:

    في رأيي أنه نوع من الإرضاء لهادي ليضمن عودته إلى مفاوضات الكويت، وإذا لم يحدث متغير في العوامل المحيطة في الوضع اليمني فهناك مسار واحد وهو الصراع الذي سيكون أشد من المرة الأولى وسيدفع ثمنه الشعب اليمني المدني.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook