Widgets Magazine
09:38 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    الرئيس السوري بشار الأسد

    الأسد : كل من يلقي السلاح سيحصل على العفو

    © Sputnik . Mikhail Voskresenskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    أكد الرئيس السوري بشار الأسد الأربعاء 27 يوليو/تموز على أن مسألة العفو متاحة بالفعل ومطبقة وأنها كانت خيارا قدم لمن حمل السلاح منذ بداية الأزمة في سوريا.

    وقال الأسد ردا على سؤال لمحطة "إي تي في" اليونانية، فيما إذا كان سيصدر عفوا عاما، "إذا كانوا يريدون العودة إلى حياتهم الطبيعية والتخلي عن أسلحتهم فسيحصلون على العفو ونحن نفعل ذلك منذ ثلاث سنوات على ما أعتقد.. لذلك وبغض النظر عن انتصار البلاد فإن العفو مطبق الآن وهو خيار جيد على ما أعتقد من أجل مساعدة هؤلاء الناس الذين حملوا السلاح لأسباب مختلفة للعودة إلى الحياة الطبيعية.. للعودة إلى الحياة السياسية ان كانت لديهم أجندتهم الخاصة.. للذهاب إلى المؤسسات السياسية.. إلى صناديق الاقتراع.. إلى أي نوع من الإجراءات السياسية المتاحة في أي بلد".

    وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة دعت  في مجموعة من الرسائل وجهتها أمس عبر أجهزة الخلوي إلى المواطنين والمسلحين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب أفراد المجموعات المسلحة إلى ترك السلاح وتسوية أوضاعهم، كما دعت المواطنين إلى الانضمام للمصالحات الوطنية وطرد المرتزقة الغرباء من مناطق سكنهم.

    وكان الكثير ممن تورطوا بحمل السلاح استفادوا من عدد من مراسيم العفو التي أصدرها الرئيس الأسد منذ بدء الحرب الإرهابية على سورية.

    يشار إلى أن الجهات المعنية تقوم وبشكل متواصل بتسوية أوضاع كل من حمل السلاح وقرر العودة إلى الحياة الطبيعية.

    المصدر: وكالات

    انظر أيضا:

    الأسد: أحد الأهداف الرئيسية للإرهاب ضرب نسيج سوريا الاجتماعي المميز
    بماذا وعد وزير الخارجية السعودي روسيا مقابل التخلي عن الرئيس بشار الأسد
    الأسد: لقد استخدم أردوغان الانقلاب من أجل تنفيذ أجندته المتطرفة
    الكلمات الدلالية:
    بشار الأسد, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik