Widgets Magazine
15:21 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الجيش السوري

    الجيش السوري يتصدى لهجوم "داعش" على دير الزور

    © Sputnik . morad saaed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    اندلعت صباح اليوم "الثلاثاء" اشتباكات عنيفة على جميع جبهات مدينة دير الزور، حيث تصدت وحدات الجيش السوري والدفاع الوطني لإرهابيي "داعش" الذين حاولوا اقتحام بعض الأحياء عبر التقدم البري الذي سبقه إرسال المفخخات وعشرات الانتحاريين.

    وقال مصدر ميداني في دير الزور لـ"سبوتنيك"، إن إرهابيي تنظيم داعش بدأوا هجومهم من عدة محاور  وفتحوا  كافة جبهات المواجهة في المدينة لإحداث خرق وتقدم إلا أن القوات المدافعة كانت  يقظة وأفشلت هجومهم.

    وبدأت هجمات التنظيم على تلة "بروك" عبر إرسال عربة مصفحة ومفخخة ولكن تم تدميرها قبل وصولها إلى أحد النقاط الهامة. كما تم  نسف دبابتين وسيارة همر مفخخة وقتل ما يقارب 50 إرهابيا  تزامن هجومهم مع إرسالها.

     وأضاف المصدر، أن اشتباكات مماثلة حصلت عند  حي "البغيلية" قرب محطة المياه وتم قتل كامل أفراد المجموعة المهاجمة وعددها 15مسلحا، في حين قتل آخرون بالقرب من مشفى القلب. كما شهد المحور الشرقي لمدينة دير الزور في حي الصناعة ومحيط مطار دير الزور العسكري عمليات مشابهة وتمكن الجيش السوري من صد الهجمات الإرهابية على محيط المطار، وكبد المهاجمين خسائر فادحة.

    يشار إلى أن الطيران الحربي السوري كثف صباح اليوم من طلعاته الجوية ووجه ضربات قاسمة لمواقع المسلحين في محيط أحياء (الرشدية، وجبل الثردة، والحويقة، والصناعة والحسينية)  ودمر لهم مراكز قيادة وسيطرة ومستودعا للذخيرة والآليات.

    انظر أيضا:

    شاهد: ما الذي عثر عليه الجيش السوري داخل ترسانة أسلحة "داعش" و"جبهة النصرة"
    الجيش السوري يفرض سيطرته على أهم معاقل "جبهة النصرة" شمال حلب
    الجيش السوري يسقط أبرز دفاعات المسلحين القريبة من دوما
    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, اشتباكات, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik