03:01 18 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الرئيس السوداني عمر البشير

    البشير يعلن موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني

    © Photo/ Maksim Yushin
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 235 0 0

    أعلن الرئيس السوداني، عمر البشير، أن العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، سيكون موعدا لانعقاد المؤتمر العام للحوار الوطني، مؤكدا التزام الدولة بإنفاذ توصيات الحوار وجعلها وثيقة وطنية تؤسس لمستقبل البلاد.

    الخرطوم — سبوتنيك
    وقال البشير، الذي يرأس لجنة الحوار الوطني، أمس السبت، خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية لمؤتمر الحوار الوطني، إن "البلاد تستشرف مرحلة جديدة في مسيرة العمل الوطني، وتجدد عزمها على تجاوز التحديات واستكمال البناء الوطني".

    ولفت إلى أن "مشروع الوثيقة استهدف الإصلاح الشامل للدولة عبر التوظيف الإيجابي وحسن استغلال الموارد وإصلاح البيئة السياسية من خلال حوار وطني يقود إلى توافق سياسي"، مشيرا إلى أن "لجان الحوار الست ناقشت كافة القضايا التي تدفع بمسيرة السلام في البلاد."
    ورحب البشير، بالأحزاب السياسية التي تود أن تشارك في الحوار، وأحزاب المعارضة التي ستوقع على خارطة الطريق في الأيام المقبلة".
    ونوه الرئيس السوداني، أن" الحكومة هيأت لمؤتمر الحوار عبر منح كافة الضمانات للمشاركين من القوى السياسية والحركات المسلحة وإطلاق سراح المعتقلين وحرية النشر في كل وسائل الأعلام".
    وأضاف البشير"أن الحوار الوطني حدث مهم وجد اهتماما كبيرا من الأسرة الدولية والدول الأفريقية وأكد أن دعوات وجهت لعدد من الرؤساء والزعماء الأفارقة في مقدمتهم رئيس الاتحاد الأفريقي، إدريس دبي، ومجموعة الإيقاد والأمين العام لجامعة الدول العربية ونائب رئيس الوزراء القطري والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس اتحاد البرلمانات العربية والبرلمانات الأفريقية والرئيس أمبكيي ومنظمة التعاون الإسلامي والمبعوثين الروسي والصيني والأمريكي والاتحاد الأوربي لحضور ختام الحوار الوطني وقد أبدت تلك الجهات رغبتها في الحضور والمشاركة."

    انظر أيضا:

    البشير يأمر بوقف إطلاق النار بمناطق النزاع لمدة 4 أشهر
    البشير: سنحتفل قريباً بمرور 60 عاماً على بدء العلاقات مع روسيا
    البشير يكشف لـ "سبوتنيك" في حوار خاص رؤيته للقضايا الإقليمية والمحلية
    البشير: روسيا سند للعالم العربي
    الكلمات الدلالية:
    أخبار السودان اليوم, عمر البشير, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik