07:33 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    الجزائر

    عودة حافلات النقل البري بين الجزائر وتونس بعد انقطاع لسنوات

    © Sputnik. Perventsev
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 118351

    بعد انقطاع دام سنوات، انطلقت أول حافلة للنقل البري من العاصمة تونس باتجاه محطة المسافرين بمدينة عنابة شرقي الجزائر، على أن تنطلق، غداً الاثنين، أول حافلة للنقل البري للمسافرين بين العاصمة تونس والعاصمة الجزائرية في الاتجاهين.

    تونس  - سبوتنيك.
    وانطلقت حافلة اليوم من محطة باب عليوة وسط العاصمة تونس متوجهة إلى مدينة عنابة شرقي الجزائر، وبأسعار أقل من الأسعار التي تفرضها سيارات النقل التي تعمل بشكل غير قانوني بين تونس وعنابة وقسنطينة شرقي الجزائر.
      وحظي انطلاق أول حافلة  من تونس إلى عنابة باحتفاء رسمي من قبل مسؤولي شركة النقل بين المدن في تونس، وتأتي هذه الخطوة تنفيذا لتوصيات الدورة الـ20 للجنة الكبرى المشتركة الجزائرية التونسية في تشرين الأول/أكتوبر 2015، بالجزائر، والتي كان قد تم خلالها التوقيع على اتفاق بين شركة خاصة لنقل المسافرين والشركة التونسية للنقل بين المدن في ديسمبر/كانون الأول 2015، لاستغلال خط نقل عمومي دولي.
    ويتوقع أن يتم توسيع خطوط النقل البري عبر خطين جديدين الأول بين ولاية الوادي وولاية قفصة التونسية،  والثاني من ولاية تبسة إلى ولاية القصرين، إلى جانب تمديدهما حسب المعطيات العملية، وإضافة خطوط أخرى كلما اقتضت الحاجة.
    وتضاف هذه البرامج إلى مشروع لتطوير النقل بالسكك الحديدية  بين عنابة والعاصمة تونس، مرورا بالمدن الحدودية، وإمكانية فتح خط للنقل البحري بين ميناء بنزرت وسط تونس ومدينة عنابة ووهران غربي الجزائر.

    انظر أيضا:

    الجيش التونسي يكشف أسلحة قرب الحدود مع الجزائر وليبيا
    إجراءات عفو في حق المساجين بمناسبة عيد استقلال الجزائر
    بعد العراق..."الصياد الليلي" الروسي في الجزائر
    الكلمات الدلالية:
    الجزائر, تونس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik