21:35 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 61
    تابعنا عبر

    وقعت وكالة الأنباء والراديو الروسية "سبوتنيك" اتفاقية تعاون مع الجريدة المصرية التي تعتبر من الصحف الأكثر شعبية في المجتمع العربي وبوابة الإنترنت "أخبار اليوم"، والتي تمتلك دار نشر تحمل الاسم نفسه وتدخل ضمن أكبر ثلاث دور نشر في القاهرة.

    وحضر حفل التوقيع الذي أقيم في المقر الرئيسي لدار نشر "أخبار اليوم" بالقاهرة، سكرتير عام التحرير لمؤسسة "أخبار اليوم" أحمد جلال، ورئيس التحرير التنفيذي للبوابة علاء عبد الهادي ومدير مكتب وكالة أنباء وراديو سبوتنيك عربي نديم زواوي.

    وتنص الاتفاقية على تطوير التعاون الثنائي والمهنية وتبادل المعلومات بشأن مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك الموضوعات المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، ويعتزم الطرفان أيضا تطوير عدد من المشاريع الإعلامية المشتركة.

    وأكد رئيس التحرير التنفيذي لبوابة "أخبار اليوم" علاء عبد الهادي: "أنه لفترة طويلة، سيطر الغرب على وسائل الإعلام، لذلك نحن سعداء اليوم أن نتعاون مع وكالة سبوتنيك، والتي سوف تساعدنا على رؤية الجوانب الأخرى من الحقيقة".

    توقيع الإتفاقية بين سبوتنيك والأخبار
    © Sputnik
    توقيع الإتفاقية بين سبوتنيك والأخبار

    من جانبه قال مدير مكتب وكالة أنباء وراديو "سبوتنيك" عربي نديم زواوي:

     يسر وكالة سبوتنيك أن تعزز التعاون مع مثل هذه المؤسسة المؤثرة والمهنية "أخبار اليوم"، ويوفر التعاون فرصا جديدة لتوسيع مجال جماهيرنا في مصر والعالم العربي، وسوف يساعدنا أيضا على زيادة حجم وتحسين التغطية الإخبارية للأحداث في مصر وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط ككل".

    وتعد بوابة "أخبار اليوم" — واحدة من أكبر موارد المعلومات على الإنترنت باللغة العربية التي تم إنشاؤها من قبل دار نشر "أخبار اليوم" في عام 2011، وتنشر البوابة الأخبار باللغة العربية، وتستخدم الوسائجط المتعددة في النشر، وتعمل الجريدة بنظام 24/7 أى العمل بدون توقف، وتقدم معلومات فى مختلف المجالات بما فيها السياسة والاقتصاد والمجتمع والثقافة.

    سبوتنيك (sputniknews.com) — وكالة الأنباء والإذاعة الروسية يوجد لديها العديد من المراكز في عشرات البلدان، ويشمل مواقع تعمل في أكثر من 30 لغة، من خلال البث الرقمي والتطبيقات النقالة والصفحات على مواقع الشبكات الاجتماعية. تظهر الرسائل الإخبارية الخاصة بـ"سبوتنيك" على مدار الساعة باللغة الإنجليزية والعربية والصينية والإسبانية.

    الكلمات الدلالية:
    روسيا, مصر, القاهرة, سبوتنيك, أخبار اليوم, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook