13:36 16 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف

    بوغدانوف يعلن من السعودية استعداد بلاده للتعاون مع المملكة

    © Sputnik . Alexey Filippov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 25
    تابعنا عبر

    استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

    القاهرة — سبوتنيك

    وجرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

    وحضر اللقاء من الجانب الروسي، رئيس قسم دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية ديميتري دوغادكين، والقنصل العام في جدة بهاء الدين علييف، والقائم بأعمال السفارة الروسية في الرياض ماكسيم خوروشوف، فيما حضره من الجانب السعودي مدير الإدارة العربية في وزارة الخارجية السفير علي الحمدان، ومدير عام مكتب وزير الخارجية السفير خالد العنقري.

    وفي موضوع ذي صلة بزيارة بوغدانوف للسعودية، أبدى المسؤول الروسي استعداد بلاده للتعاون مع "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، في الوقت الحالي والمستقبلي، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بين الجانبين وتقديم الخدمات، بحسب ما أفادت به صحيفة "المناطق"، الأحد.

    وكان بوغدانوف قد زار، الأحد، "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، وأشاد بالأعمال والمهام الإغاثية والإنسانية التي يقوم  بها، إلى جانب الإنجازات والنشاط المستمر في أداء مهامه، واصفا إياها بالنبيلة والمشرفة.

    من جانبه، أوضح المشرف على المركز الدكتور عبد الله الربيعة، أن "المبعوث الروسي اطلع على ما يقوم به المركز من أعمال إنسانية من خلال 97 برنامجاً، استفاد منها 62 مليون إنسان في شتى أنحاء المعمورة مع أكثر من 80 شريكاً، سواء كانت منظمات أمم متحدة أو مؤسسات للمجتمع".

    انظر أيضا:

    بوغدانوف يتوجه إلى إيران لبحث آخر التطورات في الشرق الأوسط
    بوغدانوف: تركيا ليس لديها أساس قانوني للقيام بعمليات برية في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    تعاون, مباحاثات, الخارجية الروسية, بوغدانوف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik