20:23 GMT22 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    العملية العسكرية التركية في شمال سوريا (48)
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس ممثيلة أكراد سوريا في موسكو، رودي عثمان، اليوم الأربعاء، أن مسلحي "جبهة النصرة" وغيرها من المجموعات المتطرفة يشاركون إلى جانب تركيا في الهجوم على مدينة جرابلس السورية التي تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    موسكو — سبوتنيك.

    وقال عثمان لوكالة "نوفوستي": "في صباح هذا اليوم، دخلت إلى قرية الحيسيلي على بعد 6 كيلومترات إلى الغرب من مدينة جرابلس، 25 دبابة وتم قصف المدينة من الدبابات والمدفعية والطائرات…وشارك أيضا في هذا الهجوم عناصر من المجموعات الإسلامية المتطرفة، مثل "جبهة النصرة"، "أحرار الشام "، "السلطان مراد"، "نور الدين زنكي" و"جيش الفتح".

    ولفت عثمان إلى أن خطة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تتلخص في "احتلال قطاع من الأرض في شمال سوريا، حيث سيتم نشر أنصاره المتطرفين.

    وخلص رئيس ممثلية أكراد سوريا إلى القول: "هذا الهجوم هو جزء من مخطط أردوغان لإحياء الإمبراطورية العثمانية".

    هذا وبدأ الجيش التركي بغطاء جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ودعم مقاتلين سوريين معارضين، فجر اليوم الأربعاء، عملية عسكرية لطرد مقاتلي "داعش" من مدينة جرابلس التي تقع قرب الحدود مع تركيا.

    وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن العملية مستمرة ضد "داعش" ومقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

    وكانت وسائل الإعلام التركية نقلت عن مصادرها العسكرية أن كل ما يحدث الآن ليس العملية الأرضية في سوريا، بل الهدف من أعمال القوات التركية وقوات التحالف هو فتح الطريق أمام قوى المعارضة السورية المعتدلة لتمشيط جرابلس من الإرهابيين.

    يذكر أنه في آذار / مارس الماضي، أعلنت بعض المناطق في شمال سوريا، يسكنها مكون كردي بجوار العرب والسريان والآشوريين وغيرهم من الأعراق الإثنية، أعلنت نفسها من طرف واحد إقليما فدراليا باسم "روجافا" في شمال سوريا، ولكن هذه الخطوة لم يتم الاعتراف بها من قبل دمشق الرسمية، ومن قبل المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا.

    وكان وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر أعلن، يوم الجمعة الماضي، أن النظام الفدرالي لن يسمح باستعادة الوحدة في سوريا.

    الموضوع:
    العملية العسكرية التركية في شمال سوريا (48)

    انظر أيضا:

    تركيا تشن عملية عسكرية في شمال سوريا
    الدبابات التركية عبرت الحدود مع سوريا لمواجهة "داعش" في مدينة جرابلس
    سوريا تدين عبور قطع عسكرية تركية لحدودها وتطالب بوقف "العدوان"
    الكلمات الدلالية:
    عمليات عسكرية, أحرار الشام, جبهة النصرة, جرابلس, تركيا, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook