07:31 19 أغسطس/ أب 2017
مباشر
    عبر سبوتنيك أهالي جبهات القتال في ريف السلمية يستهزئون بالدواعش بطريقتهم الخاصة

    خروج أول حافلة من داريا بريف دمشق وفقاً لاتفاق التسوية

    © Sputnik. Khaled Al-Khateb
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 124 0 0

    أعلن الإعــلام الـحـربـي الـمـركـزي السوري، عن خروج أول حافلة من داخل مدينة داريا بريف دمشق، وذلك تطبيقاً للاتفاق بين الجيش السوري والمسلحين.

    دمشق — سبوتنيك

    ودخل اتفاق التسوية في داريا بالغوطة الغربية لدمشق دخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة حيث توجهت 25 حافلة إلى مدخل المدينة استعدادا لإخراج المسلحين بالتزامن مع وصول 15 سيارة تابعة للهلال الأحمر إلى المكان مهمتها إجلاء الجرحى.


    وأشار مراسل وكالة "سبوتنيك" اليوم في وقت سابق إلى وجود ما يقارب 30 حافلة نقل ركاب على أطراف داريا استعدادا لنقل المسلحين وعائلاتهم إلى إدلب.
    وينص الاتفاق على خروج 4000 مدني من الرجال والنساء والأطفال إلى مراكز الإيواء في الحرجلة بريف دمشق وتسليم المسلحين للأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة إلى الدولة السورية إضافة إلى خروج 700 مسلح مع أسلحتهم الفردية في حافلات نقل إلى مدينة إدلب.
    هذا وقد طالبت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن مؤتمر الرياض للمعارضة السورية، اليوم الجمعة، بتدخل الأمم المتحدة في الاتفاق الذي تم توقيعه بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة في بلدة داريّا الواقعة في ريف دمشق وحذرت مما سمته "انتقام ينفذه النظام بحق أهالي المدينة".

    انظر أيضا:

    بدء تنفيذ اتفاق التسوية في مدينة داريا بريف دمشق
    اتفاق على خروج آلاف المقاتلين والمدنيين من داريا قرب دمشق
    الجيش السوري يتقدم في داريا ويسيطر على نقاط استراتيجية جديدة
    الكلمات الدلالية:
    اخبار سوريا اليوم, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik