Widgets Magazine
06:21 18 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    معبر رفح

    مصدر أمني: الحجاج الفلسطينيون يدخلون معبر رفح على "دفعات"

    © AP Photo / Adel Hana
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت مصر فتح معبر رفح، بشكل استثنائي، بداية من اليوم الثلاثاء، لكي يتمكن نحو 3500 حاج فلسطيني من أبناء قطاع غزة، من المرور ودخول المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

    وأوضح مصدر أمني مسؤول في معبر رفح البري، في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، أن الحجاج الفلسطينيين سيتم السماح لهم بالعبور على عدة دفعات، تبدأ من اليوم الثلاثاء وتنتهي مساء يوم الخميس المقبل.

    وأضاف "تم التنسيق بين الجانبين المصري والفلسطيني لتسهيل كافة إجراءات مرور الحجاج الفلسطينيين، ولضمان عدم تسلل أي عناصر غير مرغوب فيها، حيث تلقى الجانب المصري كشوفا بأسماء من سيعبر من الحجاج قبل فتح المعبر".

    ولفت المصدر المسؤول في إدارة المعبر، إلى أن الحجاج تنتظرهم أتوبيسات مصرية، ستقلهم من أمام معبر رفح البري إلى مطار القاهرة بشكل مباشر، حيث يستكملون من هناك إجراءات سفرهم إلى الأراضي السعودية.

    وتابع "المعبر مفتوح من جانب واحد فقط، أي أنه ليس بإمكان أحد أن يعبر إلى الجانب الفلسطيني، وهناك وفد من السفارة الفلسطينية متواجد بالمعبر من الجانب المصري حاليا، للإشراف على عملية دخول الحجاج وتأمينهم.

    وأكد المصدر الأمني توفير أطقم طبية وسيارات إسعاف، بجانب مجموعات من الموظفين لسرعة إنهاء الإجراءات، كما تم نشر قوات أمنية حول ساحة المعبر لتأمينه، ودوريات حراسات لمرافقة الأتوبيسات من سيناء حتى طريق العريش الدولي.

    انظر أيضا:

    فتح معبر رفح لمغادرة حجاج غزة نهاية الأسبوع الجاري
    خبير أمني: مصر تفتح معبر رفح لـ"العالقين" والحالات الإنسانية
    مصر تفتح معبر رفح مع قطاع غزة لخمسة أيام
    السلطات المصرية تقرر فتح معبر رفح مع قطاع غزة لأربعة أيام
    داخلية غزة تعلن فتح معبر رفح 3 أيام أسبوعيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار فلسطين, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, فلسطين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik