08:16 18 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مطار القاهرة الدولي

    رئيس شركة الملاحة الجوية: مطار القاهرة جاهز لاستقبال الرحلات الروسية

    © AP Photo / Amr Nabil
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    122

    تبشّر تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بقرب عودة السياحة الروسية لمصر، حيث قال الأسبوع الماضي "عودة السياحة الروسية إلى مصر تعبير عن قوة العلاقة بين البلدين، وأنا متفائل بعودتها قريبا بإذن الله"، ولا تزال القاهرة وموسكو تجريان محادثات لاستئناف عودة الرحلات الجوية بين البلدين.

    من جانبه أكد رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية إسماعيل أبو العز، في تصريح خاص لوكالة "سبوتنيك"، أن مطار القاهرة مؤمن تماما، وفيه أحدث الأجهزة وأحدث الأنظمة، وتم الاتفاق مع الجانب الروسي على تأمين المطارات، وتأمين نقل الحقائب من منطقة التحميل إلى منطقة الطائرة في "حاويات" مغلقة تماما يصحبها فرد أمن والطائرة موجودة على المهبط، في انتظار الركاب والحقائب وفي وجود حراسة من الداخل والخارج في كل حافلة  للركاب.

      وحول الوقت الذي سيأخذه الخبراء الروس في أعمال التدقيق، قال أبو العز  إن مطار القاهرة به كامل التجهيزات والإجراءات والنظم، ومن الممكن أن تستغرق أعمال التدقيق  يوما واحدا فقط  في مطار القاهرة، أما بالنسبة لمطار شرم الشيخ والغردقه فمن المتوقع أن تستغرق ثلاثة أيام لكل منهما.

    وبالنسبة لتأمين مدينتي شرم الشيخ والغردقة وفنادقهما، التي يقيم فيها السياح بجانب المطار، فالوقت المستغرق لأعمال التدقيق لن يزيد عن أسبوع.

     وأشار أبو العز إلى  وجود بوادر لتعاون روسي — مصري لزيادة مستوى الأمن في المطارات،  حيث عرضت الشركات الروسية خلال زيارتها مؤخرا عددا من أجهزة  الكشف عن المتفجرات التي تعمل بتقنية "النانو تكنولوجي" وأيضا بوابات إلكترونية وتقوم الأجهزة المسؤولة بدراسة هذه العروض بشكل جيد. 

      جدير بالذكر أن  وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف قد حصل على إخطار رسمي من مصر حول توافق مطار القاهرة مع مطالب أمن الطيران. وأشار الوزير الروسي إلى أن مجموعة من الخبراء الروس قد يتوجهون إلى هناك في بداية أيلول/سبتمبر  .

    وكانت السياحة الروسية قبل انقطاعها تمثل حوالي 50% من إجمالي السياحة الوافدة لمصر، إذ حققت عام 2014 دخلا قدره 2.5 مليار دولار للبلاد.

    وتتركز السياحة الروسية الوافدة إلى مصر في زيارة المناطق الساحلية على شاطئ البحر الأحمر وجنوب سيناء؛ في حين تذهب نسبة ضئيلة للغاية في رحلات لزيارة المناطق الأثرية في المدن المصرية.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مصر, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik