12:31 24 سبتمبر/ أيلول 2017
مباشر
    الحوثيون

    سياسي يمني: زيارة وفد "أنصار الله" للعراق بتكليف من المجلس الرئاسي الأعلى

    © AP Photo/ Hani Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 107 0 0

    قال أحمد علي البحري، المحلل السياسي اليمني، لـ"سبوتنيك"، إن وفد "أنصار الله" قام بزيارة رسمية للعراق بتكليف من المجلس الرئاسي الأعلى الذي يقوم بإدارة شؤون البلاد، وتم تشكيله منذ فترة قليلة، وجرت عدة مباحثات في إطار العلاقات اليمنية العراقية تمهيدا للقاءات جديدة.

    وأشار إلى أن إسماعيل ولد الشيخ مبعوث الأمم المتحدة، منذ اللحظة الأولى لم يكن محايدا، ولم يقم بدور الوسيط وإنما ينحاز لطرف دون الآخر، مضيفا أنه كان مبعوثا للرياض وعاد بنا لنقطة الصفر وللمربع الأول، حسب وصفه.

    وأكد أنه على الطرفين أن يقدما التنازلات، مشيرا إلى أن "أنصار الله" قد قدم تنازلات عديدة بالفعل التي كانت مجحفة للشعب اليمني، ولابد أن يتم التباحث من أجل وضع حل عادل.

    وأضاف البحري أن مبادرة جون كيري أخذت أكثر من حقها في وسائل الإعلام، مشيرا إلى أنه سيتم الرد على هذه المبادرة في القريب العاجل.

    واستطرد المحلل السياسي اليمني قائلا:

     إن السعودية والرئيس هادي يحتشدون ويصطفون على الحدود، وذلك عن طريق القوات المتواجدة على الحدود الآن وبهم الكثير الذين قد غرر بهم، ونعتبر ذلك تصعيدا عسكريا جديدا، وأن السعودية تعلم أن كل ذلك سيؤدي لهلاكها وستكسر هيبتها وعنجهيتها  التي تؤثر به على الشعب السعودي والمنطقة.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, أخبار العالم العربي, اليمن, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik