18:54 11 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    البرلمان الليبي

    الوافي: لجنة الحوار الليبي بتونس لا تمثل مجلس النواب

    © Sputnik. mostafa el atar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    أكد السيد الشريف الوافي عضو مجلس الحوار الليبي عن المستقلين، أن لجنة الحوار السياسي ستجتمع يومي الخامس والسادس من الشهر الجاري، لمناقشة ملف كبير وجدول أعمال ممتلئ، وتتخللها كلمة لمسؤول تونسي رفيع المستوى.

    وفي حوار الوافي لـ"سبوتنيك "، أوضح شكوكه في أن هذا الاجتماع لن يجري على المستوى المطلوب بسبب عدم التوازن في طاولة الحوار، وأيضا التعديلات التي أدخلت على مسودة الاتفاق دون التشاور مع أطراف الحوار، والتي تمخضت عن تغليب طرف الإسلام السياسي بقوة عن بقية الأطراف.

    وحول لجنة الحوار السياسي التي سافرت إلى تونس، أوضح الوافي أنه قد تم حل هذه اللجنة من قبل مجلس النواب، وقد صدرت رسالة أمس من مجلس النواب وموجهة إلى المبعوث الأممي مارتن كوبلر بأن هذه اللجنة لا تمثل مجلس النواب، ولا تسري قراراتها على مجلس النواب وهم يمثلون أنفسهم فقط.

    وانتقد الشريف الوافي موقف مجلس النواب الهادئ إزاء الخروقات التي قام بها المجلس الرئاسي، واستمرت إلى عام كامل دون أخذ موقف قوي من قبل مجلس النواب حتى كادت الحلقة تضيق على مجلس النواب نفسه. ودعا الوافي المجتمع الدولي وعلى رأسه الجانب الروسي إلى الضغط على مارتن كوبلر ليسمع جيدا ويرى جيدا، ومن ثم تعود الأمور إلى نصابها الصحيح. ورأى الوافي في معرض حديثه لـ"سبوتنيك"، أنه الآن ينبغي التقريب في وجهات النظر بين المستشار عقيلة صالحة والقائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج للخروج بليبيا من هذا المأزق.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار ليبيا, أخبار العالم العربي, البرلمان الليبي, العالم, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik