10:23 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

    قمة العشرين... السيسي يدعو لإنشاء آلية خاصة لمكافحة الإرهاب

    © AP Photo/ Julie Jacobson
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الإرهاب أضحى أكبر خطر يُهدد جميع الدول دون استثناء، مشيراً إلى أن مصر حققت نجاحات كبرى في مواجهته مستندة في ذلك إلى دعمٍ شعبي كامل وتطلع نحو مستقبل أفضل.

    وأضاف خلال المشاركة في أعمال الجلسة الخامسة لقمة مجموعة العشرين المنعقدة بالصين، أن مصر منحت قضية الإرهاب الأولوية خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي في مايو الماضي لتعزيز الجهود الدولية لمواجهة هذا الخطر، موضحاً أن وتيرة انتشار الإرهاب تعكس بوضوح أهمية التعامل الحازم مع الأطراف التى تقدم دعماً سياسياً ومالياً وعسكرياً لهذه التنظيمات الإرهابية لتحقيق مصالح ضيقة على حساب المبادئ الدولية والقيم الإنسانية.

    وأشار الرئيس المصري إلى أن قمة مجموعة العشرين مؤهلة للقيام بدور حيوي في مكافحة الإرهاب ووقف مصادر تمويله، باعتبار الإرهاب هو أكبر خطر يُهدد جهود مجموعة العشرين لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الدولي والتنمية المستدامة.

    ودعا السيسي الرئاستين الحالية والقادمة لمجموعة العشرين، وباقي الدول الأعضاء، لإنشاء آلية بالمجموعة تختص بهذه القضية، مؤكداً على أن مصر ستكون أول من تمد يدها لمعاونتهم والتنسيق معهم لما لديها من خبرات ميدانية ومعلوماتية وتنسيقية ممتدة فى هذا المجال.

    انظر أيضا:

    مجموعة العشرين ترحب برفع مكانة اليوان الصيني
    بدء لقاء بوتين مع أوباما على هامش قمة مجموعة العشرين
    قمة العشرين...فرصة ذهبية لمصر
    افتتاح قمة مجموعة العشرين في هانغتشو بالصين
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار مصر, قمة العشرين, السيسي, الصين, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik