16:34 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    لم يخف المصدر الخاص لـ"سبوتنيك"، بأن المسلحين في مدينة المعضمية بريف دمشق قاموا بتسليم أعداد قليلة من أسلحتهم، منها المعطل والقديم، ورجح قيام المسلحين بتخبئة السلاح كونه يوجد اقتتال بينهم داخل المدينة ويتخوفون من بعضهم، علماً أن الأكثرية أيدت المصالحة الوطنية مع الدولة السورية.

    وأضاف المصدر أن عدد المسلحين في المعضمية يبلغ نحو 1000 مسلح، وتم إخراج نحو 500 مسلح إلى إدلب، بينما نقلت عائلاتهم إلى مركز الإيواء في حرجلة بريف دمشق، حيث تقوم الحكومة السورية بتقديم الخدمات السكنية والغذائية والطبية وغيرها مجاناً، في حين يريد المسلحون الآخرون تسوية وضعهم والبقاء في المعضمية.

    وأكد المصدر أن الجيش العربي السوري يستطيع استعادة المدينة عسكرياً،  إلا أنه أنجز المصالحة الوطنية حقناً للدماء، علماً أن الحكومة السورية تدعو جميع المسلحين السوريين في الداخل إلى تسوية وضعهم والانخراط في المصالحة الوطنية.

    وكانت الحكومة السورية قد نفذت اتفاقية مع الجماعات المسلحة في  المعضمية، وأخرجت الأهالي إلى مراكز الإيواء وعملت على تسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالبقاء داخل مدينتهم، بينما يخرج من لا يريد تسوية وضعه مع عائلته إلى إدلب.

    الكلمات الدلالية:
    أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, أخبار سوريا اليوم, الجيش السوري, المعضمية, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook