12:45 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    طيران التحالف العربي يقصف اليمن

    قوات التحالف العربي تلغي رحلة طائرة الأمم المتحدة إلى اليمن

    © AP Photo / Saudi Press Agency
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13

    أفاد مصدر بمطار صنعاء الدولي لوكالة "سبوتنيك"، الخميس، بتأجيل رحلة الطائرة الأممية التي كانت ستقل وفد المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله" [الحوثيين] من مسقط إلى صنعاء.

    صنعاء — سبوتنيك.

    وأضاف المصدر "أن تأجيل رحلة طائرة الأمم المتحدة التي كانت ستقل وفد المؤتمر الشعبي العام وجماعة "أنصار الله" من العاصمة العمانية مسقط غدا الجمعة، تم إلى أجل غير مسمى، بعد إلغاء قوات التحالف العربي للتصريح الخاص بالرحلة، والتهديد بمنع الطائرة من دخول الأجواء".

    هذا، وكان مصدر في جماعة "أنصار الله" قد ذكر لـ "سبوتنيك" في وقت سابق أن التحالف العربي بقيادة السعودية سمح لطائرة أممية بنقل وفد "أنصار الله" وحزب المؤتمر الشعبي العام من مسقط إلى صنعاء، يوم الجمعة، وذلك بعد منعه من المغادرة لأكثر من 40 يوما.

    وتجدر الإشارة إلى أن سلطنة عمان تولت الوساطة في ترتيب لقاء بين وفد "أنصار الله" وحزب المؤتمر الشعبي العام وبين المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، الذي وصل إلى مسقط يوم 3 أيلول/سبتمبر الجاري، حاملا مقترحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن التسوية في اليمن.

    يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية يقوم منذ 26 آذار/مارس عام 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو 10 آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

    ولم تفلح جهود عديدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، كان آخرها قبل 6 آب/أغسطس الماضي حينما أعلن ولد الشيخ (في ذلك اليوم) عن تعليق مشاورات حل الأزمة اليمنية التي استضافتها الكويت منذ نيسان/أبريل الماضي.

    انظر أيضا:

    كيف تصرفت السعودية بالألغام المزروعة ضدها على الحدود مع اليمن... فيديو مذهل
    الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلق من اليمن
    "أنصار الله" مستعدون "للتعاون بإيجابية" من أجل السلام في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    التحالف العربي, الحوثيين, الأمم المتحدة, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik